Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/08/2007 G Issue 12728
الاقتصادية
السبت 21 رجب 1428   العدد 12728
 

تونس : أعلنت تونس إصدار سندات خزينة بقيمة 30 مليار ين ياباني (200 مليون يورو) في اليابان.

وأعلن البنك المركزي التونسي أنه سيقوم بتسديد قيمة السندات على مدى 20 سنة وبنسبة فائدة سنوية تساوي 3.28 $ موضحا أن المبلغ سيوظف في تغطية احتياجات ميزانية الدولة لسنة 2007 من التمويل الأجنبي.

شتوتجارت: أفادت شركة ديملر كرايسلر للسيارات في شتوتجارت بأن مجموعة مرسيدس التي تعتبر أهم فروع الشركة التي تنتج سيارات مرسيدس و سمارت و مايباخ قد حققت زيادة في مبيعاتها بنسبة 2% لتصل مبيعاتها إلى 27600 سيارة في ألمانيا خلال تموز-يوليو المنصرم. يأتي ذلك في الوقت الذي تراجع فيه إجمالي مبيعات الشركات الأخرى

سيؤل : نفت سول أن يكون لوقف واردات اللحوم الأمريكية بعد أن تم اكتشاف قطع من العظام في شحنة وصلت إلى البلاد مؤخرا تأثيرا على اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة. وأوقف وزير الزراعة بارك هونج سو واردات اللحوم الأمريكية أمس الخميس بعد أن اكتشف مفتشون كسرات من العمود الفقري بما فيها مواد فقرية في

واشنطن : قالت الحكومة الأمريكية: إن أرباب العمل أضافوا 92 ألف وظيفة في تموز- يوليو بينما ارتفع معدل البطالة وازدادت عمليات التوظيف بمتوسط شهري قدره 136 ألف وظيفة خلال العام الجاري مقابل متوسط شهري قدره 189 ألف وظيفة في العام الماضي.

سيدني: قال وزراء دول منتدى أبيك في بيانهم الختامي لاجتماعاتهم في استراليا: إن الاقتصاد العالمي سوف يكون أكثر قوة إذا ما كانت أسعار الصرف أكثر مرونة والتجارة أفضل توازنا.

كما حث الوزراء من 21 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادي في منتجع كولوم بكوينزلاند حكومات الاقتصاديات النامية مثل الصين

لندن : تراجع النيكل إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر أمس، حيث دفع ضعف الطلب من صناعة الصلب المقاوم للصدأ المستثمرين إلى تقليص مراكزهم في حين ارتفع الرصاص بأكثر من ثلاثة بالمئة وسط عمليات شراء للمضاربة جراء اضراب في ناميبيا.

وتعرضت المعادن الصناعية لضغط في معاملات ما بعد الظهيرة مع تراجع أسواق

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة