Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/04/2008 G Issue 12988
الأحد 14 ربيع الثاني 1429   العدد  12988
الشمراني يكتفي بتنويه (خاص) وأحلام يفوز بجائزة مهرجان الخليج السينمائي

دبي - أحمد يوسف

أسدل الستار عن مهرجان السينما الخليجي الأول في دبي تعبيراً عن سينما خليجية تعكس الواقع المرئي والإنساني لهذه المنطقة من العالم العربي التي يتعطش أهلها لصناعة سينما حقيقية تقدم روائع الأفلام الطويلة والقصيرة والتسجيلية.

وسار الفنانون على السجادة الحمراء مظهرين بذلك عدد المشاركين في هذا الاحتفال الكرنفالي الجميل ما شكل بحد ذاته مفاجأة سينمائية ساحرة وبادرة من إدارة المهرجان لإنتاج سينمائي متواصل ونوعي في المستقبل.

وقد فاز فيلم (أحلام) للمخرج العراقي محمد الدرادجي بالجائزة الأولى عن فئة الأفلام الطويلة فيما فاز بالجائزة الثانية فيلم (أربع بنات) للمخرج البحريني حسين عباس وحصل الدكتور راشد الشمراني من السعودية على تنويه خاص من لجنة التحكيم لنصه ودوره التمثيلي في فيلم (صباح الليل).

وبخصوص الأفلام القصيرة فاز فيلم (تنباك) للمخرج الإماراتي عبدالله حسن أحمد بالجائزة الأولى وفيلم (بنت مريم) للإماراتي سعيد سالمين المري بالجائزة الثانية وفيلم (بيلوه) للمخرج العماني عامر الرواس بالجائزة الثالثة.

وفي فئة الأفلام التسجيلية فاز فيلم (عندما تكلم الشعب - الجزء الثاني) لعامر الزهير من الكويت بالجائزة الأولى وفيلم (شيخ الجبل) للمخرج ناصر اليعقوبي من الإمارات فاز بالجائزة الثانية وبالجائزة الثالثة فيلم (سجن الكاظمية للنساء) للمخرج عدي صالح من العراق فيما قدمت لجنة التحكيم تنويهاً خاصاً لفيلم (ليالي هبوط الغجر) للمخرج هادي محمود من العراق وفيلم (المريد) للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم.وتم تكريم الفنانين الكويتيين عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج، والمخرج الإماراتي علي العبدول تقديراً لمسيرتهم الفنية الأصيلة في منطقة الخليج، وكان لها أصداؤها الواسعة في العالم العربي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد