Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
صلوخ ينفي امتلاك حزب الله 80 ألف صاروخ
قتيل وثلاثة جرحى في إطلاق نار بشمال لبنان

 

طرابلس - بيروت - وكالات

قُتل شخص وجرح ثلاثة آخرون ليل الأحد - الاثنين في إطلاق نار لم تتضح أسبابه، تلاه تدخل لقوى الأمن والجيش اللبناني في منطقة الضنية في شمال لبنان، بحسب ما أفاد مصدر أمني. وقال المصدر إن مسلحين أطلقوا النار في قرية بقاعصفرين في منطقة الضنية بعد منتصف الليل على شقيقين وقتلوا أحدهما ويدعى علي ضاهر، بينما نقل الآخر إلى المستشفى مصابا بجروح. وعلى الأثر، توجه عدد من أقرباء القتيل إلى منزل المرشح السابق إلى الانتخابات النيابية مجاهد شندب في قرية بقرصونا المجاورة، متهمين أشخاصا مقربين منه بقتل ضاهر. وأوضح المصدر الأمني أن هؤلاء كانوا يحملون عصيا وحجارة ويهددون بإحراق المنزل. وتدخلت فورا قوى الأمن والجيش لمنع المجموعة من الاقتراب من المنزل، وحصل إطلاق نار أدى إلى سقوط جريحين بين المهاجمين. فرد هؤلاء بتحطيم سيارات رباعية الدفع تابعة لقوى الأمن. ويسود توتر في المنطقة، فيما نشرت قوى الأمن حواجز وعناصر لضبط الوضع.

من جهة أخرى نفى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني فوزي صلوخ ما قاله الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز عن امتلاك حركة حزب الله اللبنانية الشيعية 80 ألف صاروخ، ووصف هذه التصريحات بأنها (كاذبة). وكان بيريز قال في تصريحات لصحيفة (الرأي) الكويتية نشرت أمس الأول إن (إسرائيل تعلم بوجود 80 ألف صاروخ في حوزة حزب الله).

وقال صلوخ في تصريحات لصحيفة (دايلي ستار) اللبنانية الصادرة بالإنجليزية نشرتها أمس الاثنين (لا أعرف كيف قام بيريز بعدّ الصواريخ. دعوهم (في إسرائيل) يقدمون لنا قائمة توضح مصدرها وكيف تعرفوا على هذه الصواريخ. (بيريز) واسع الخيال). وأشار صلوخ إلى التقرير العاشر للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي أكد فيه أنه (حتى الآن لم تتلق قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) أو تكتشف دليلا يوضح إعادة بناء البنية العسكرية التحتية أو تهريب أسلحة إلى داخل لبنان).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد