Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
مقتل عشرة أشخاص في تفجير حافلتين جنوب العراق
الائتلاف الشيعي يقدم لائحته من دون حزب المالكي

 

بغداد - الكوت (العراق) - (أ ف ب):

انشق رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن الائتلاف الشيعي العراقي التكتل البرلماني الأكبر في العراق الذي قدم لائحته أمس الاثنين للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في يناير على أساس ائتلاف وطني يضم فئات وقوميات مختلفة.

وقال مقربون من المالكي إنه يهدف إلى تشكيل تحالف وطني من جميع أطياف الشعب في مقدمتهم زعماء العشائر السنية إلى جانب مرشحين من الشيعة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية العامة.

والانشقاق بدا واضحا بعد أن أعلن كبار قادة الائتلاف الجديد أمس الاثنين قائمة مرشحيهم التي لم تشمل حزب الدعوة الإسلامية الذي يتزعمه نوري المالكي.

وأطلق على الائتلاف الذي أعلن عنه أمس اسم الائتلاف الوطني العراقي، كبديل للائتلاف العراقي الموحد الذي شكل في 2005 من أحزاب شيعية بحتة. ميدانياً قتل عشرة أشخاص على الأقل بينهم أربع نساء وطفلان وجرح 19 في انفجار قنبلتين كانتا مثبتتين مغناطيسياً في حافلتين بالقرب من مدينة الكوت 175 كلم جنوب شرق بغداد حسبما أفاد ضابط في الشرطة لوكالة فرانس برس.

وحسب الشرطة العراقية وقع التفجيران في منطقة الداموني ومدينة النعمانية اللتين تقعان على بعد 50 و40 كلم شمال الكوت كما أوضح الضابط الملازم في الشرطة محمد فاضل لفرانس برس، وقال عامل في مشرحة المستشفى إن بين القتلى 4 سيدات وطفلين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد