Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
كروبي يقدم أدلة تثبت عمليات الاغتصاب في السجون
إيران تؤكد تعاونها مع وكالة الطاقة الذرية والغرب متشكك

 

طهران - بغداد- وكالات:

قال مسؤول إيراني بارز: إن إيران ستواصل مسيرة تعاملها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المستقبل، داعيا الدول الغربية إلى استبدال أسلوب المواجهة مع الموضوع النووي بأسلوب التعامل مع بلاده. وقال حسن قشقاوي، المتحدث باسم وزارة خارجية الإيرانية، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي صباح أمس في مقر وزارة الخارجية: إن موقف طهران بشأن نشاطاتها النووية السلمية واضح وشفاف تماما، مضيفا أن إيران نفذت التزاماتها في إطار معاهدة منع الانتشار النووي واتفاقية الضمان الشاملة، والتقارير السابقة للمدير العام للوكالة الدولية هي دليل علي هذا الأمر، وفقا لما ذكرته وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

من جهة أخرى سيحاكم اليوم الثلاثاء سبعة متظاهرين إضافيين لمشاركتهم في التظاهرات التي أعقبت إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد في 12 حزيران - يونيو, حسبما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية.

من جهتها قالت وكالة أنباء فارس ان المتهمين السبعة ناشطون سياسيون ومشاغبون أوقفوا خلال أعمال العنف التي أعقبت الانتخابات.

إلى ذلك عرض الإصلاحي مهدي كروبي أحد زعماء المعارضة أمس الاثنين على نواب وثائق تثبت على حد قوله ان موقوفين شاركوا في تظاهرات الاحتجاج على إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد تعرضوا للاغتصاب في السجن. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية مهر.

وأضافت الوكالة ان كروبي استقبل في مكتبه بعض أعضاء لجنة برلمانية مكلفة دراسة وضع المتظاهرين الموقوفين منذ إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في 13 حزيران - ونيو. والتقى خصوصا رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية علاء الدين بوروجردي ونواب من الكتل المحافظة ومن الاقليات.

على صعيد آخر نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية بشدة الاتهامات الموجهة إلى إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية للعراق، واصفا الاتهامات بأنها لا أساس لها من الصحة تماما ولم يتم إثباتها ولو لمرة واحدة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد