Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
تهريب أكثر من طنين من العاج وسط شحنة قواقع

 

هانوي - (د ب أ) :

قال أحد المسئولين امس الاثنين إن مفتشي الجمارك الفيتناميين عثروا على أكثر من طنين من العاج مخبأة في حاوية شحن مليئة بعبوات القواقع قادمة من كينيا.

وقال بوي هوانج دونج مدير إدارة التفتيش الجمركي في ميناء هايبونج شمالي البلاد إن مفتشي الجمارك فتحوا الحاوية يوم الجمعة الماضية كجزء من إجراءات التدقيق المشددة الخاصة بالشحن من تنزانيا نظرا لحوادث تهريب العاج التي وقعت مؤخراً.

ويفيد بيان الشحنة الخاص بالحاوية بأنها حملت بمعرفة شركة الشحن الفيتنامية (فيناشين مارينر) في ميناء زانجيبا التنزاني. وجرى تقطيع سن الفيل إلى ثلاثة أو أربعة أجزاء وخبأت وسط آلاف العبوات من القواقع . وعثر في الحاوية على إجمالي 326 قطعة من العاج. وسجلت العديد من جرائم تهريب سن الفيل في فيتنام هذا العام.

وفي مارس الماضي عثر مفتشو جمارك هايبونج على ما يزيد على ستة أطنان من العاج في حاوية شحنت من تنزانيا. كما صادرت الشرطة في إقليم ثانه هوا وسط البلاد يوم الخميس الماضي 100 كيلوجرام تقريبا من سن الفيل مخبأة في هيكل سيارة متوجهة إلى هانوي. وقال داو تاي نجوك فان خبير جرائم التهريب في الصندوق العالمي للطبيعة في هانوي إن أغلب سن الفيل المهرب إلى فيتنام كان موجهاً في النهاية إلى الصين.

وأظهر تقرير أصدره الصندوق العالمي للطبيعة عام 2008 أن أسعار العاج تتراوح بين 770 دولارا إلى 1200 دولار للكيلوجرام الواحد في السوق السوداء الفيتنامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد