Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
التأمينات تصرف معاش شوال في 25 رمضان

 

«الجزيرة» - الرياض :

أوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميّد، بأن المؤسسة تقوم بصرف المعاشات التأمينية المستحقة للمستفيدين مقدماً في أول كل شهر مستحق عنه المعاش، وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية.

فالمعاش الذي يصرف أول شهر رمضان هو معاش شهر رمضان وهكذا في جميع أشهر العام، ويحول المعاش مباشرة إلى الحساب البنكي الذي تم تحديده من قبل المستفيد في أي بنك بأي منطقة أو محافظة أو مركز في المملكة.

وبين أنه نظراً لتوافق أول شهر شوال مع إجازة عيد الفطر المبارك ومراعاة لاحتياجات المستفيدين المادية بهذه المناسبة السعيدة فإن المؤسسة سوف تقوم بصرف معاش شهر شوال يوم الثلاثاء 25 رمضان 1430هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 15 سبتمبر 2009م. قبل الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وأهاب الحميّد بالمستفيدين إلى سرعة استكمال الإقرارات السنوية وإعادتها لمكاتب التأمينات المختصة قبل انتهاء المدة المحددة حتى لا تتعرض معاشاتهم للإيقاف حيث يعتبر الإقرار السنوي من المستندات الأساسية للصرف، ويرسل للمستفيدين عبر عناوينهم البريدية قبل وقته المحدد بثلاثة أشهر بالإضافة إلى إرسال الرسائل القصيرة (sms) عن طريق الجوال لتذكيرهم بموعد انتهائه.

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين الذين يحصلون على معاشات شهرية من فرعي النظام تجاوز (230.000) مائتان وثلاثون ألف مستفيد يصرف لهم شهرياً أكثر من (573.000.000) خمسمائة وثلاثة وسبعون مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد