Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
منوعـات
الخميس 28 محرم 1431   العدد 13622
 

في المرحلة الجامعية كان في مقررنا مادة تسمى (كتابة الشعر) يقدمها الدكتور نذير العظمة، وهو من الأسماء العربية المتميزة التي كان يفخر بهم قسم اللغة العربية آنذاك، كانت مادة جديدة على قسم اللغة العربية بطابعه الكلاسيكي المحافظ، فالشعر عادة لا يدرس سوى على مستوى سلامة اللغة وانضباط العروض أما فيما يتعلق ...>>>...

«الجزيرة» - الرياض :

كشف استشاري أمراض الباطنة والغدد الصماء بجدة الدكتور أشرف شعبان أن أحدث التقارير الطبية الإحصائية تكشف أن واحداً من بين كل أربعة أشخاص بعد سن الأربعين في السعودية مصاب بالسكري، ما يعني أن أكثر من 25% من سكان المملكة بعد هذا السن يصابون بالمرض.

وأعلـن ...>>>...

نيويورك - د ب أ :

فاز الممثلان الأمريكيان جورج كلوني ومورجان فريمان بجائزة الجمعية الوطنية الأمريكية للنقاد السينمائيين، وذلك قبل شهرين من منح جوائز الأوسكار، وتسلّم النجمان الجائزة مناصفة مساء الثلاثاء (التوقيت المحلي) في مدينة نيويورك الأمريكية.

وتعد جائزة النقاد، التي ...>>>...

الممثلة جيسيكا سزوهر في احتفال ترويجي للفيلم الجديد «You Know You Want It»

...>>>...

شنغهاي- سان فرانسيسكو –(رويترز) :

أعلنت شركة قوقل عملاق الإنترنت تهديداً مفاجئاً بالانسحاب من الصين أكبر سوق لمستخدمي الإنترنت في العالم بعد أن قام متسللون باختراق حسابات البريد الإلكتروني لنشطاء حقوق الإنسان.

وجاء إعلان قوقل وسط توترات متزايدة بين الصين والولايات المتحدة ...>>>...

لوس أنجلوس - (د ب أ) :

انتقدت جماعة أمريكية لمكافحة التدخين فيلم الخيال العلمي «أفاتار»، قائلة: إن الفيلم يرسم صورة لشخصية محبة للتدخين وهو ما يبعث برسالة خاطئة لمشاهدي الفيلم. ونشرت منظمة «أفلام خالية من التدخين» إعلانات على صفحة كاملة في صحيفتين تجاريتين هما «فاريتي» و»هوليود روبرتر» ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة