Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/08/2010 G Issue 13823
الثلاثاء 22 شعبان 1431   العدد  13823
 
5 قتلى بينهم ثلاثة من عائلة واحدة في تفجيرين ببغداد والفلوجة
أوباما: المهمة القتالية الأمريكية في العراق تنتهي نهاية الشهر

 

واشنطن - بغداد - أ.ف.ب :

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن القوات الأمريكية المقاتلة ستخرج من العراق بحلول نهاية الشهر «طبقا للوعود وبحسب الجدول المقرر»، وفق مقاطع من خطاب يلقيه أمس الاثنين، في وقت يسجل تصعيداً في أعمال العنف في العراق.

ويقول أوباما في الخطاب الذي سيلقيه خلال مؤتمر وطني لقدامى المقاتلين المعوقين في اتلانتا (جورجيا، جنوب شرق): «أعلنت بعد قليل على تولي مهام الرئاسة إستراتيجينا الجديدة للعراق وللانتقال إلى مسؤولية عراقية كاملة».

ويضيف بحسب المقاطع التي نشرها البيت الأبيض: «أوضحت أنه بحلول 31 أغسطس 2010 ستنتهي المهمة القتالية لأمريكا في العراق، وهذا ما نقوم به بالضبط، طبقاً للوعود وبحسب الجدول المقرر».

من جهة أخرى قتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من عائلة واحدة، وأصيب سبعة آخرون في انفجارين وقعا في بغداد والفلوجة, حسبما ذكرت مصادر أمنية عراقية أمس الاثنين.

وقال الملازم عمر ياسين العيساوي من شرطة الفلوجة 50 كلم غرب بغداد: «إن ثلاثة أشخاص بينهم امرأة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بينهم امرأة أيضاً بجروح، في تفجير منزل أحد عناصر الشرطة».

وأوضح أن جميع الضحايا من عائلة الشرطي الذي فجر مجهولون منزله الواقع في ناحية الكرمة (شرق).

وفي بغداد، أكد مصدر في وزارة الداخلية مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة. وأوضح المصدر أن الانفجار وقع صباحا عند محطة توقف للباصات في منطقة الشرطة الرابعة (جنوب العاصمة).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد