Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/08/2010 G Issue 13823
الثلاثاء 22 شعبان 1431   العدد  13823
 
مقتل 5 أطفال في هجوم سيارة مفخخة في قندهار
الأمم المتحدة تشطب عناصر من طالبان وكيانات للقاعدة من لائحتها السوداء

 

نيويورك - قندهار - ا.ف.ب

شطبت الامم المتحدة امس الاثنين 10 عناصر من طالبان و35عنصرا أوكيانا تابعا لتنظيم القاعدة من لائحة سوداء للمنظمة الدولية تضم منظمات وعناصر لها علاقة بالارهاب حسبما أعلن سفير النمسا لدى الامم المتحدة.

وقال سفير النمسا لدى الامم المتحدة توماس ماير هارتينغ رئيس لجنة مجلس الامن الدولي المسؤولة عن اللائحة السوداء التي تضم أفرادا وكيانات مرتبطة بالقاعدة وطالبان بعد تفحص 488 اسما شطب 45 من اللائحة.

وأوضح ان الشطب شمل عشرة اسماء لطالبان و14 شخصاو 21 كيانا مرتبطا بالقاعدة. وقد وضعت اللائحة السوداء بموجب القرار 1267 الصادر عن الامم المتحدة في 199م.

والاشخاص الذين تشملهم اللائحة يتعرضون لتجميد أرصدتهم ومنعهم من السفر إضافة إلى حظر على الاسلحة. ويتوجب ان يوافق الاعضاء 15 في مجلس الامن الدولي على شطب أي اسم من اللائحة بالاجماع لكي يكون نافذا.

وعلى صعيد ميداني في أفغانستان لقي خمسة اطفال على الاقل حتفهم وجرح طفل سادس في انفجار سيارة مفخخة أمس الاثنين استهدف مسؤولا في ولاية قندهار حسبما ذكرت السلطات المحلية لوكالة فرانس برس.

واستهدف الانتحاري بسيارته المفخخة وهي من طراز تويوتا كورولا بيضاء اللون، حاكم اقليم ناند في جنوب قندهاراحمد الله نازك وأعلنت سلطة الولاية ان السيارة انفجرت قبل ان تبلغ هدفها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد