Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/08/2010 G Issue 13823
الثلاثاء 22 شعبان 1431   العدد  13823
 
ضبط 13 ألف قطعة سلاح مخالفة خلال شهر يوليو
أمريكا ترفع مساعداتها السنوية لليمن إلى 300 مليون دولار

 

صنعاء – واس

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الاثنين، رفع مساعداتها السنويّة المقدمة لمسيرة التنمية الديمقراطية والتنمية الاقتصادية في اليمن إلى ثلاثمائة مليون دولار، مجدّدة التزامها بالوقوف إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

جاء ذلك في رسالة خطية بعثت بها الإدارة الأمريكية أمس إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، تتعلق بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في المجالات كافة وعلى وجه الخصوص التعاون في المجال التنموي ومكافحة الإرهاب.

وأكدت الإدارة الأمريكية التزامها بالعمل مع شركاء التنمية الدوليين من أجل حشد الدعم لليمن لتعزيز قدراته في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية.

من جهة أخرى ضبطت الأجهزة الأمنية في اليمن أكثر من 13 ألف قطعة سلاح مخالفة في مختلف المحافظات خلال شهر يوليو الماضي؛ بالإضافة إلى حوالي 10 ألف طلقة رصاص لأسلحة مختلفة وذلك في إطار تنفيذ خطة منع حمل ودخول السلاح إلى المدن.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية أن مصادر رسمية أوضحت أن دوريات الشرطة ضبطت 435 قطعة سلاح مخالفة داخل المدن اليمنية؛ فيما ضبطت العدد المتبقي من السلاح في مناطق الحزام الأمني المحيطة بالمحافظات والمدن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد