ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

التيارات السينمائية الألمانية في بيروت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - هناء حاج

تنظم جمعية «متروبولس» بالتعاون مع «مركز غوته في بيروت»، للمرة الأولى في العام الجاري، سنة السينما الألمانية بهدف إطلاق تجربة استثنائية من خلال عروضات لأعمال سينمائية ألمانية، من خلال نادي سينما متخصص في السينما الألمانية المعاصرة.

ويحلّ العرض مرة واحدة في الشهر، ويستمر حتى شهر ديسمبر 2012، ليتيح للجمهور فرصة اكتشاف فيلم روائي طويل يكون قد عُرض حديثاً وفاز بجوائز في مهرجانات عالمية.

وتحمل العروض على مدى 12 شهراً بدءاً من 28 فبراير الجاري 12 فيلماً جاء من ألمانيا إلى صالات بيروت، حيث يقدّم «تيارات ألمانية» لمحة عن المقاربات الفنية المعاصرة في السينما الألمانية، أفلام بأزياء خاصة، وتراجيدية، وكوميدية، ورومانسية، وتاريخ معاصر، ورعب في دنيا المال، وبينما المخرجون يطوّرون أنماطاً متنوعة، فإن شخصياتهم تسافر على امتداد ألمانيا، وحول العالم.

الفيلم المقبل هو «Lollipop Monster» «وحش المصّاصة» للمخرجة زيسكا ريمان باللغة الألمانية مترجماً إلى الإنجليزية، وكان الفيلم قد فاز بجوائز عالمية عديدة، نذكر منها جائزة أفضل فيلم نسائي في «مهرجان برلين الدولي للسينما» في دورة العام 2011، كما حصل على تنويهٍ وتكريم في مهرجان السينما العالمية «كارلوفي فاري» في العام 2011.

ويروي الفيلم قصة مراهقتين في الخامسة عشر من العمر، هما آري وأونا، اللتان تتشاركان المشاكل ذاتها، في كنف عائلتين ترفضان مواجهة الواقع، كما هو. تجد آري عزاءها في مضاجعة رجال لا تعرفهم، بينما تتجه أونا أكثر ناحية إيذاء النفس، والرسوم السوداوية. صداقتهما تتيح لهما تخطّي الزيف السائد في عائلة كل منهما، قبل أن تخون إحداهما الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة