ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حكم بالسجن 3 سنوات على شاب مغربي لإهانته الملك

رجوع

 

الرباط - رويترز

حُكم على شاب مغربي بالسجن ثلاث سنوات لإهانته الملك محمد في تسجيل مصور بث على الإنترنت, حسبما ذكرت وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية مساء الثلاثاء. وفي التسجيل الذي بث في موقع يوتيوب يظهر عبد الصمد الهيدور (24 عاماً) وهو يوجه سباباً إلى الملك بينما كان يتحدث إلى مجموعة من الأشخاص في الشارع، وبدا أنه كان يدرك أنه يجري تصويره. وقال نشطاء لحقوق الإنسان إن التسجيل صور الشهر الماضي أثناء أحداث شغب في مدينة تازة المغربية احتجاجاً على ارتفاع أسعار الكهرباء والبطالة.

وقال تقرير الوكالة المغربية: «المحكمة الابتدائية في تازة أدانت الهيدور بتهمة المس بالمقدسات وقضت في حقه بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوات مع أداء غرامة مالية قدرها 10000 درهم.»

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - أبرز المنظمات الحقوقية في المغرب - إن الشرطة استخدمت قوة مفرطة في التصدي لأحداث الشغب في تازة.

وأصدرت المحكمة أيضا أحكاماً على 17 شخصاً آخرين بالسجن لفترات تصل إلى 10 أشهر لمشاركتهم في الاضطربات وهي الثانية من نوعها في تازة هذا العام. وتخلى الملك - الذي تحكم عائلته المغرب منذ القرن السابع عشر - عن بعض سلطاته بعد احتجاجات مطالبة بالديمقراطية العام الماضي، لكنه ما زال يسيطر على الأمن والسياسة الخارجية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة