ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد تونسي رسمي يبحث التعاون الاقتصادي مع المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يزور وفد تونسي يضم 30 من كبار المسؤلين ورجال الأعمال على رأسهم رئيس الوزراء حماد الجبالي المملكة، لتفعيل الاستثمار والشراكة بين البلدين، ويلتقي الوفد مع القيادات التنفيذية في الأجهزة المؤسساتية لقطاع الأعمال المحلي ورجال الأعمال السعوديين في ضيافة مجلس الغرف السعودية.

وأوضح نائب رئيس المجلس إبراهيم الحديثي بأن 6 وزراء سيكونون ضمن الوفد، منهم وزير المالية، ووزير الاستثمار والتعاون الدولي، وهو ما يعكس اهتمام تونسي رسمي بتعزيز وتوطيد علاقاتها الاقتصادية مع المملكة.

وأضاف بأن 24 رجل أعمال يمثلون 8 قطاعات اقتصادية إلى جانب عدد من المسؤولين في الاتحادات الصناعية وتجمعات رجال الأعمال التونسيين سيبحثون مع نظرائهم السعوديين في مجلس الغرف والغرف التجارية آليات التعاون التجاري والاستثماري ويناقشون التطورات الاقتصادية والمعوقات التي تعترض المستثمرين من الجانبين.

وأبان الحديثي بأن قطاعي الأعمال في البلدين يترقبون باهتمام بالغ نتائج هذه الزيارة وانعكاساتها على مجمل العلاقات بين البلدين، حيث سيخاطب رئيس الوزراء التونسي اللقاء المزمع عقده بالمجلس ويشرح من خلاله توجهات حكومته حيال العلاقات الاقتصادية مع المملكة والدور المأمول للقطاع الخاص فيها ويستمع لرجال الأعمال السعوديين والتونسيين وما يأملون فيه من دعم ومساندة لدورهم وحل للمعوقات التي تواجههم، كما ستكون هناك مداولات بين ممثلي الشركات السعودية والتونسية لبحث أوجه التعاون المشترك وإمكانية عقد شراكات تجارية واستثمارية بين الجانبين.

وعن القطاعات الاقتصادية التونسية المشاركة في اللقاء قال الحديثي إنها تتضمن الصناعات الغذائية، المواد الكيميائية، التجهيزات المنزلية، البنوك، مواد البناء، الطاقة، قطع الغيار الميكانيكية، التجارة الدولية، والمقاولات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة