ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب 2012
القاسم: مشاركة مكتبة الملك عبدالعزيز فرصة لمد جسور الثقافة والمعرفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدار البيضاء - الجزيرة

حظي جناح الطفل السعودي المشارك في معرض للكتاب بالدار البيضاء ضمن المشاركة الموسعة للمملكة العربية السعودية بإقبال كبير جدا طغى على معظم الأجنحة المشاركة.

وتتضمن مشاركة المكتبة تنظيم جناح الطفل الذي يتكون من نموذج المكتبة المتنقلة ومرسم للأطفال وبعض الأنشطة التعليمية والترفيهية التي تعرف بالطفل السعودي وما لديه من اهتمامات وقراءات قصصية، وقد قامت المكتبة بإعداد برنامج بالخدمات التي تقدمها المكتبة بصفة خاصة وتبين اهتمام المملكة بصفة عامة.

كما يتم توزيع بعض الهدايا للأطفال الصغار تحمل شعار المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم العالي ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة التي تقدم للأطفال الزائرين للجناح، كما تقوم المكتبة بتوزيع بعض المطويات التعريفية للتعريف بالمكتبة وما لديها من إمكانات علمية ونشاطات ثقافية وركزت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في المعرض على إيجاد نموذج المكتبة المتنقلة، ومرسم للأطفال، وبعض الأنشطة التعليمية والترفيهية، واكتشاف ما لديه من اهتمامات وقراءات قصصية.

وحظي الجناح بإقبال الأسرة المغربية التي اصطحبت أطفالها لهذا المعرض، لما وجدته من ترفيه وتسلية وتعليم، وجد فيها الأطفال متعتهم، كما حرصت الأسرة على التقاط الصور لأبنائها في الجناح.

وأعرب الأستاذ عادل بن محمد القاسم رئيس قسم المعارض بالمكتبة والمشرف على مشاركة المكتبة في المعرض، عن سعادته بالإقبال الكبير على جناح المملكة، باعتبارها ضيف شرف المعرض هذا العام، والذي يدعم توجهات المكتبة للتواجد في مثل هذه المعارض الدولية الكبرى والاستفادة منها لتعزيز فرص التواصل المعرفي ومد جسور التفاعل بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى.

وثمن جهود وزارة التعليم العالي لإنجاح هذه الاحتفالية الثقافية وتقديم صورة مشرفة عن المملكة لرواد المعرض من مختلف أنحاء العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة