ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الملحق الثقافي بكندا يلتقى وزيرة التعليم بمقاطعة بريتش كولومبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغرض زيادة فرص قبول المبتعثين السعوديين في الجامعات الكندية في مقاطعة بريتش كولومبيا الملحق الثقافي بكندا الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل يلتقي بوزيرة التعليم العالي بالمقاطعة في إطار زيارته الدورية لتفقد أحوال المبتعثين والمبتعثات في مقاطعات كندا المختلفة. وقد التقى سعادة الملحق خلال الزيارة بعدد من المسئولين ومنهم وزيرة التعليم العالي ومدير جامعة تومسون ريفر، بغرض دعم سبل التعاون الأكاديمي بين المملكة والمؤسسات التعليمية الكندية، وتم خلال الاجتماع مناقشة أوضاع المبتعثين السعوديين في المقاطعة، وبحث سبل زيادة نسب قبولهم في الجامعات بالمقاطعة والعمل سوياً على تذليل أي صعوبات تواجههم.

وعلى جانب آخر التقى الدكتور فيصل أبا الخيل بالطلبة المبتعثين وتفقد جناح المملكة التعريفي ضمن المشاركات الطلابية في يوم الثقافات الدولي الذي تنظمه الجامعات الكندية في إطار دعم العلاقات الثقافية والاجتماعية بين طلابها الدوليين والكنديين.

وفي نهاية الزيارة تم عقد لقاء مفتوح مع سعادة الملحق ضم المبتعثين والوفد الرسمي للملحقية والذي ضم كلا من: الدكتور فهد النعيم رئيس وحدة الدراسات العليا، والأستاذ خالد الرويلي مشرف الشؤون الثقافية بالملحقية، وتم خلال اللقاء الإجابة على تساؤلات المبتعثين والتي دارت حول التأمين الطبي، وبعض الأمور الأكاديمية المتعلقة بتغيير التخصص أو الجامعة. وفي ختام اللقاء تم تكريم الإدارة السابقة لنادي الطلبة السعوديين بكاملوبس وكذلك المتطوعين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة