ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لم يأت الهلال بجديد وهو يقتنص كعادته كأس ولي العهد الجديد, وذلك في النهائي الذي جمعه مع فريق الاتفاق, هذا النهائي وقبله عشرات النهائيات وبمختلف التسميات أصبح الهلال يحسمها بثقافة البطولات, وهي علاقة أزلية طوال التاريخ وود متبادل مع اللون (الأصفر), هي بطولة حملت الرقم (53) في سجل بطولاته والرقم الذي يليه ينتظر دوره في هذا السجل البطولي لهذا الهلال, هي بطولة الرقم الصعب والذي لا يمكن تزويره والتلاعب فيه وهي تأكيد بأن الواقع هو الذي دائماً ما ينصفه, وأن هذا الهلال لا ينافسه إلا الهلال نفسه, هي بطولة الأرقام وهي لغة لا يتقنها سواه, هلال دائماً تفكيره منصب على البطولات لا مباراة عابرة كحال الكثير, هذه البطولة جعلت الكثير ممن فقدوا لذة البطولات في اتهام الحظ بهلاليته, هكذا يقولون وهكذا يبررون, في الهلال لا يحلمون بالبطولات ولكنها حقيقة يعيشونها, لا يحضر بحضور اسم ويغيب بغياب اسم, تذهب أجيال وتحضر أجيال وشمسه لم تغب عن البطولات..

وريقات .. وريقات

عندما أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعد نهائي كأس ولي العهد بأن الجمعيات الخيرية قد مهدت طريق البطولات والإنجازات لناديه.. فهل يستغله أعداء النجاح ليحوروه ويبتروه كما يشاءون, كما استغلوا ذات موسم تصريح رئيس نادي الهلال السابق الأمير محمد بن فيصل الذي قال ذات مرة بأن الهلال استفاد من التحكيم كما هي استفادة الأندية الأخرى..!!

عندما نشاهد بعض مباريات الهلال الأولمبي في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد نجزم وللوهلة الأولى بأنهم يلعبون المباريات بدون تهيئة وإعداد نفسي..!!

انتقدوا وقللوا من الحضور الجماهيري الأزرق في المباراة النهائية لكأس ولي العهد وأنه لا يوازي أهمية هذه البطولة, مع المقارنة بالحضور الجماهيري الأصفر الكثيف والمميز في مبارياته رغم ابتعاده عن البطولات ومنصات التتويج.. رغم أن الحضور الجماهيري الأصفر لآخر مباراة أقيمت في الرياض وكانت أمام فريق هجر لم يحضرها سوى 1000 متفرج..!!

في الجولة الثامنة المؤجلة من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي أقيمت يوم الاثنين الماضي, لم يتم نقل سوى مباراة واحدة والتي أقيمت بين فريقي التعاون والأهلي, من أصل سبع مباريات أقيمت في نفس اليوم..!!

نهائي كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والاتفاق تم تجاهل عرضه عدة أيام بدون أسباب واضحة, وهل للفريق الفائز بهذا النهائي دور في هذا التجاهل غير المبرر, إذا ما علمنا أن إحدى مباريات دوري زين وهي مباراة الشباب ونجران تم عرضها عدة مرات..!!

في برنامج (ساعة هلالية) والمخصص لنهائي كأس ولي العهد, استعرضوا جملة من الأهداف الزرقاء في هذه البطولة وخاصة في السنوات الخمس الأخيرة, ولكن تم حجب (بفعل فاعل) الأهداف التي استقبلها المرمى الأصفر, خاصة أن الهلال أخرجه من هذه البطولة في السنوات الخمس الأخيرة..!!

أجّلوا مباراة الأنصار والتعاون بسبب عدم وجود حجوزات الطيران لفريق التعاون, الذي ذهب للمدينة المنورة في موعد المباراة الجديد عن طريق البر..!! (إنها دعوة للاسترخاء والتأمل)..!!

سنوات طويلة وبطولات اتحاد اليد يحتكرها فريقا الخليج والأهلي, ولكن مسئولي هذا الاتحاد استطاعوا من توسيع رقعة المنافسة من فريقين إلى حوالي ستة فرق كلها تطارد بطولاته..!!

اعتراف عضو شرف الاتفاق عبد اللطيف الزهراني في برنامج (في الثمانيات) من أنهم لم ينسحبوا من نهائي بطولة أندية الخليج والذي أقيم في دولة الإمارات أمام فريق الجزيرة قبل سنوات, بسبب ضغوط جاءت الإدارة الاتفاقية من عدة جهات, وأن الأمين العام السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي أكد لهم بأن انسحابهم يعتبر وصمة عار على الرياضة السعودية تأخر كثيراً..!!

انتكاسات بعض الفرق المتواصلة تزول بمجرد فوز عابر على أحد الفرق المنافسة لها, خاصة أن آراء الكثير من جماهيرنا تتدخل فيها وتتحكم العاطفة..!!

في برنامج (قبل المباراة) والمخصص لنهائي كأس ولي العهد والذي أقيم بين فريقي الهلال والاتفاق استضافوا الفنان (الكويتي) يوسف العماني لأخذ رأيه في هذا النهائي, ولكن مذيع القناة الرياضية فاجأ المشاهدين بسؤال طرحه على الضيف عن أحوال وأخبار المنتخب العماني وعن نجمه عماد الحوسني..!!

في مباراة الاتفاق والهلال ضمن دوري زين والتي أقيمت في الدمام تجاهل حكمها طرد لاعب فريق الاتفاق يحيى عتين رغم مخاشناته المتواصلة والتي تضرر منها الكثير من لاعبي الهلال ويكفي أن لاعبه محمد نامي ما زال يواصل الغياب عن الملاعب بسبب مخاشنة هذا اللاعب.. وتكرر هذا التجاهل الغريب في نهائي كأس ولي العهد من قبل الحكم الإيطالي رغم تواصل تلك المخاشنات من نفس اللاعب..!!

بدلاً من أن يبارك للهلاليين ويشيد بهم بعد الحصول على كأس ولي العهد, حاول محلل القناة الرياضية حمد الدبيخي قتل الفرحة الهلالية بالتقليل من مستواه والتشكيك فيه, رغم أنه كثيراً ما كان يؤكد بحيادية المحللين..!!

رغم أن فريق الهلال هو منافس الفريق الأهلاوي وهو الوحيد الذي يطارده على صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, إلا أن ذلك لم يمنع معلق مباراة الهلال والتعاون الأولمبية (عبد الله الغامدي) من طرح رأيه البعيد عن الواقع عندما أكد بأن خروج الهلال بالتعادل مع فريق التعاون يعتبر مكسباً له..!!

كثير من معلقينا يقومون أثناء المباريات بالتعليق على بعض قرارات الحكام سواء بالسلب أو الإيجاب, فهل يعني ذلك بأن لجنة الانضباط ستضمهم وتشملهم في قراراتها الانضباطية..!!

قصائد وأبيات شعرية غرد بها محمد غازي صدقة تجاه الفريق الأهلاوي بعد فوزه على فريق الفيصلي, وكأن الفيصلي فريق غير سعودي, ودون مراعاة لشعور جماهيره..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
الزعيم.. حقيقة لا تقبل الجدال
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة