ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الحسن اليامي يخرج عن صمته ويفتح قلبه لـ «الجزيرة»:
الاتحاديون تجاهلوني والنجرانيون لم يكرموني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره: علي آل رشة

أبدى كابتن نادي نجران ولاعب الاتحاد السابق الحسن اليامي عتبه الشديد على أعضاء شرف ناديي نجران والاتحاد لعدم مخاطبته حول إقامة حفل تكريم مبسط له وذلك للتضحيات الكبيرة التي قدمها للفريقين خلال تاريخه الحافل، وأكد اليامي أنه ليس على خلاف مع إدارة نادي نجران وأنه مع استمرار رئيس النادي صالح آل مريح لأربعة مواسم جديدة مع تغيير في الطاقم الإداري وأبدى اليامي إعجابه بمحترف نجران الأجنبي جهاد الحسين مؤكداً أنه يقدم مستويات مميزة مع الفريق النجراني كل هذا وأكثر في ثنايا الحوار التالي:

في البداية الحسن اليامي اتخذ قرار الاعتزال بعد مشاورات طويلة ألا تعتقد أنك اعتزلت وأنك ما زلت قادراً على العطاء؟

- أعتقد أنني اتخذت الاعتزال عن قناعه تامة وبعد ما قدمت الشيء الكثير لمنتخب بلادي وناديي الاتحاد ونجران ولم يعد لدي الرغبة في المواصلة لتحقيقي جميع طموحاتي من خلال الإنجازات التي تحققت لي.

ماهي أسباب ابتعاد الحسن اليامي عن نادي نجران؟

- لا يوجد أسباب معينة وما هي إلا استراحة محارب بعد 21 عاماً قضيتها وأحببت أن يكون الموسم هذا راحة لي وأن أكون قريباً من العائلة والأهل وأنا قريب من النادي ولي مشاورات مع الإدارة التي يقودها المميز صالح آل مريح والذي قدم النادي معه مستويات أكثر من جيدة هذا الموسم.

كانت الفترة الذهبية للحسن اليامي مع نادي الاتحاد أين الاتحاديون من تكريمه؟

- بإمكانك توجيه سؤالك للاتحاديين الغيورين وإذا لم يكن هناك تقدير من الاتحاديين وأعضاء شرفهم لتاريخ الحسن اليامي وما قدمه لهذا النادي خلال مشاركاته من تضحيات فلا أستطيع أن أجبرهم على تكريمي والاتحاد هو عشقي وأحمل ذكريات جميلة فيها وجمهوره عزيز على قلبي.

الحسن اليامي اتخذ قرار الاعتزال بمشاورة أمير المنطقة حدثنا عن ذلك..

- الجميع يعلم أن سمو أمير منطقه نجران الأمير مشعل بن عبدالله كان له اليد الطولى في بقائي لموسمين وفي المرة الأخيرة طلبت من سموه إعفائي ووافق على ذلك وطالبني بعدم الابتعاد عن النادي وأشكر سموه على دعمه اللامحدود لنادي نجران.

هناك أنباء تحدثت عن تزكيتك لخالد الوتيد لرئاسة نادي نجران مما سبب خلافات مع الإدارة الحالية..

- الجميع يعلم في نهاية الموسم الماضي أن مصلح آل مسلم قدم استقالته وتوقع الجميع رحيل مجلس إدارته معه وأنا بصراحة حين سألني سمو الأمير عن الأنسب لرئاسة النادي فرشحت خالد الوتيد لعلاقاته وخبرته الكبيرة في هذا المجال وهذه وجهة نظري ولا يحق لأحد أن يغضب من وجهة نظري.

هل كنت مع استقالة إدارة مصلح آل مسلم بالكامل؟

- أنا كنت مع رحيل الإدارة بالكامل وذلك بسبب التجديد وهذا ليس يقلل من جهود رئيس النادي صالح آل مريح والتجديد يسهم في دعم أكبر وجلب أفكار جديدة وأنا ضد بقاء أي إدارة لأكثر من أربع سنوات.

ماسبب عزوف أعضاء شرف النادي عن الترشح لرئاسة نادي نجران؟

- هناك في منطقه نجران الفكرة لدى بعض رجال الأعمال عن كرة القدم ليست سوى مضيعة للوقت فتجد الجميع يتهربون من رئاسة النادي وأتمنى أن هذه الفكرة تزول تماما ونراهم يدعمون النادي قريبا.

أين النجرانيون من تكريم الحسن اليامي؟

- بإمكانك توجيه السؤال لأعضاء شرف النادي وإدارة النادي وليس لشخصي فأنا قدمت لنجران الكثير من جهدي ووقتي وضحيت بأشياء كثيرة وأنا لا أريد حفل اعتزال لكني أريد تكريم مبسط تقديراً لجهودي مع النادي.

ما رأيك فيما قدمه المقدوني جوكيكا مع نادي نجران؟

- جوكيكا مدرب كبير ومن أفضل المدربين وأنا من أشد المعجبين به لكنه يضيع بعض المباريات بفلسفة غريبة منه وذلك بوضع بعض اللاعبين في غير مراكزهم مما يفقد بعض اللاعبين الكثير من مستوياتهم وأتمنى له التوفيق مع المارد هذا الموسم.

حدثنا عن رأيك في الانتدابات المحلية والأجنبية لنادي نجران..

- بكل أمانه أنا لعبت دور الوسيط في بعض الانتقالات وكنت أتعاون مع الإدارة في ذلك وبالنسبة للأجانب فالأميز جهاد الحسين وفريد شكلام لاعب جيد لكنه لا يصنع الفارق أما البقية فلم يقدموا شيئا.

هل أنت فاوضت مناف أبو شقير لجلبه لنادي نجران؟

- نعم بالإضافه للكابتن صالح الصقري ولكن اللاعبين رفضا ذلك بحجة ظروف مناف العائلية واتخاذ صالح الصقري قرار الرحيل لنادي الاتفاق.

هناك أنباء تحدثت عن قيادة الحسن اليامي لنادي الأخدود في دوري الثانية الموسم المقبل..

- نادي الأخدود عزيز على قلبي وأعضاء شرفه أقدرهم وأحترمهم وفي مقدمتهم الأستاذ جعفر آل سوار لكني هذه الأنباء غير صحيحة إطلاقا ولن أعود لممارسة الكرة مرة أخرى لأنني اتخذت قرار الاعتزال عن قناعه تامة.

في حال استمرار إدارة صالح آل مريح لأربعة مواسم مقبلة هل ستدعمها في ذلك؟

- أنا مع بقاء رئيس نادي نجران المهندس صالح آل مريح وأنا على اتصالات معهم وأنا معهم قلبا وقالبا والمهندس صالح حاول أكثر من مرة إقناعي بالإشراف على الجهاز الإداري في النادي وأنا أريد أن أرتاح في هذا الموسم لا أكثر ولا أقل.

ماهي أسباب قلة الدعم المادي لنجران؟

- بصراحة أعضاء شرف نادي نجران قدموا دعماً مالياً جيداً لنادي نجران لكن المشكلة في عدم صرف مستحقات النادي من هيئة دوري المحترفين والاتحاد السعودي مما أسهم في زيادة الأعباء المالية على نادي نجران.

مساحه حرة

أتمنى التوفيق لنادي نجران وأعتقد أن نادي نجران مميز في هذا الموسم وأشكر سمو أمير المنطقة وأعضاء شرف النادي وإدارة المهندس صالح آل مريح على جهودهم المميزة وأشكر جماهير النادي على وقفتها الكبيرة مع النادي كما لا يفوتني أن أشكر جريدة الجزيرة على الاستضافة وفي مقدمتهم مدير التحرير الأستاذ محمد العبدي والشكر لك يا أخ علي على الاستضافة وآمل أنني قدمت شيئاً مفيداً للقراء في هذه الجريدة الغراء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة