Friday 04/10/2013 Issue 14981 الجمعة 28 ذو القعدة 1434 العدد

خلال جولة تفقدية على صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز

الأمير خالد الفيصل: تطبيق المسار الإلكتروني في موسم الحج المقبل

جدة - عبدالقادر حسين:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن الجميع مسئولون عن سلامة ضيوف الرحمن ، مثمناً للمواطنين تجاوبهم مع حملة «الحج عبادة وسلوك حضاري» الداعية لأن يكون أداء الفريضة مصرحا وفق الأنظمة المعمول بها في هذا الجانب. وأعلن سموه أنه سيبدأ تطبيق المسار الإلكتروني في موسم الحج المقبل ، مؤكدا أن الجهات ذات العلاقة تعمل بكل طاقاتها لمنع التسلل للمشاعر المقدسة وفي حال ضبط أي مخالف سيتم تطبيق العقوبات بحقه .وبين الفيصل إلى أن المشاعر المقدسة ستشهد مشروعات تطويرية خلال السنوات المقبلة ، مشيدا بجهود الدولة لدعم جميع القطاعات الحكومية والخاصة العاملة على خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم وما توفره من مناخ ملائم وتشجيع غير محدود لجميع الجهات الحكومية والأهلية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن ، بالإضافة لتنفيذ المشروعات والإجراءات التي تمكن من تقديم تلك الخدمات للحجاج على أكمل وجه .

وثمن سموه جهود كافة القائمين على خدمة الحجاج من أبناء هذا الوطن لما يبذلونه في سبيل راحة ضيوف الرحمن والارتقاء بمستوى الأداء عاما بعد عام والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المتواصل لتذليل ما قد يطرأ من معوقات ومعالجتها في حينه.

وكان الأمير خالد الفيصل تفقد مساء أمس الأول مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق المطار

وفور وصول سموه لمجمع صالات الحج والعمرة قام باستقبال فوج من ضيوف الرحمن الذين قدموا جوا للمملكة هنأهم خلالها بسلامة الوصول وتمنى لهم طيب الإقامة في الديار المقدسة ، سائلا المولى عز وجل أن يجعل حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وأن يعودوا بعد إنهاء شعائر الحج لبلادهم سالمين غانمين.

ثم انتقل سمو أمير منطقة مكة المكرمة لتفقد مواقع الجهات الحكومية الخدمية ذات العلاقة داخل الصالات التي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في المجمع التي شملت مواقع وزارة الصحة والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع بوزارة الحج ومكتب الوكلاء الموحد .

كما تفقد سموه المرافق المهيأة لإنهاء إجراءات الحجاج والاستعدادات المتخذة لخدمتهم خلال مرحلة القدوم والمغادرة بعد انتهاء الحجاج من أداء فريضة الحج كما شملت جولة سموه استراحات الحجاج بالمنطقة العامة «البلازا «.

عقب ذلك رأس الأمير خالد اجتماعا للجنة الحج المركزية ناقش خلالها خطط واستعدادات الهيئة العامة للطيران المدني لموسم الحج الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام .

كما ناقش الاجتماع المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بشئون الحج للتأكد من تمام الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة متطلبات موسم الحج وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها.

 
موضوعات أخرى