Friday 04/10/2013 Issue 14981 الجمعة 28 ذو القعدة 1434 العدد

أمانة العاصمة المقدسة تبدأ تشغيل مناطق الخدمات البلدية بالمشاعر

أمانة العاصمة المقدسة تبدأ تشغيل مناطق الخدمات البلدية بالمشاعر

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

بدأت أمانة العاصمة المقدسة في تشغيل مراكز الخدمات بالمشاعر لموسم حج 1434هـ؛ في إطار الحرص على تهيئة الأوضاع مبكراً لضمان نجاح أعمال الموسم بإذن الله.

وقال معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، أن الأمانة تسعى إلى تطوير خدماتها في المشاعر المقدسة من خلال هذه المراكز التي وضعت في أماكن قريبة لأداء الأعمال الميدانية، وبما يتناسب مع تواجد الحجاج فيها وبهدف تهيئة الأوضاع لهم والمحافظة على مستويات عالية في مجال النظافة والإصحاح البيئي ومختلف الخدمات البلدية.

وكانت الأمانة وعلى غرار كل عام قامت بتقسيم مناطق الخدمات البلدية بالمشاعر المقدسة إلى (27) منطقة خدمات مع تكليف جهاز إشراف ميداني لمتابعة الخدمات وفق المهام المحددة للأمانة بكامل الصلاحيات اللازمة لتطبيق الأنظمة والتعليمات والتنسيق المباشر مع الإدارات ذات العلاقة لتنفيذ هذه المهام على غرار ما يتم بالبلديات الفرعية.

وتشمل هذه المناطق: (22) منطقة خدمات بمشعر منى، ومنطقة خدمات بمشعر مزدلفة. ومنطقة خدمات بمناطق النقل بنظام الرحلات الترددية الثلاثة بمشعر عرفات ومشعر مزدلفة. ومنطقة خدمات بمشعر عرفات.

وقد انتهت الأمانة من استكمال تجهيزات مقرات مراكز الخدمات ودعمها بالقيادات والأفراد اللازمين لمتابعة الخدمات البلدية النظافة وصحة البيئة والأسواق وإزالة التعديات، بكل منطقة والتنسيق مع الإدارات المختصة بالأمانة، الجهات والإدارات الأخرى والأمنية لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ العمال.

كما تقوم بالإشراف على أعمال لجنة المباسط والبرادات الموسمية لتحديد مواقع المباسط ومواقع برادات بيع المواد الغذائية ونوع النشاط والمعلومات الخاصة به وإصدار رخص المباسط الموسمية وإصدار رخص برادات بيع المواد الغذائية والمتابعة الميدانية لكل منطقه وتكثيف أعمال المراقبة لإنهاء أعمال المقاولين قبل بداية شهر ذي الحجة.

وقد أكد معاليه على أهمية متابعة أعمال هذه المراكز أولاً بأول ورفع تقارير أسبوعية عن سير الأعمال إضافة إلى رفع تقرير ختامي بعد نهاية الموسم عن جميع ما قام به المركز من إنجازات وأعمال وعن العقبات التي واجهتهم والمرئيات التي تساهم في رفع مستوى الأداء في المواسم القادمة وتلافي ما قد يحدث من سلبيات.

هذا وقد تم اختيار عدد من المهندسين والموظفين المتمرسين في أعمال المواسم المختلفة لتوكل إليهم مهمة إدارة هذه المراكز.

 
موضوعات أخرى