Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

غارات جوية في أنحاء مختلفة في سوريا

النظام السوري يقصف منطقة حدودية شرق لبنان

النظام السوري يقصف منطقة حدودية شرق لبنان

عواصم - وكالات:

أغار طيران النظام السوري على منطقة حدودية في شرق لبنان بحسب ما ذكر مصدر أمني لبناني أمس الثلاثاء. وقال المصدر ان طائرة حربية اطلقت خمسة صواريخ قبل منتصف الليل على منطقة وادي حميد في جرود بلدة عرسال. بينما لم يشر المصدر الى هدف الغارة.

من جهته أدان رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بيان أصدره مكتبه الاعلامي تعرض سيارة إسعاف لصواريخ سورية، داعياً إلى تحييد المؤسسات الإنسانية عن الصراعات والاعمال الحربية. وذكر مسؤولون محليون في عرسال أن الغارة لم تؤد الى وقوع اصابات. وتملك عرسال حدودا طويلة مع الاراضي السورية. وكانت هذه الحدود تستخدم على مدى عقود في عمليات تهريب سلع متنوعة بين لبنان وسوريا. ومنذ بدء النزاع في سوريا قبل اكثر من سنتين تفيد تقارير امنية عن تهريب ادوية ومسلحين وسلاح خفيف عبرها. كما نقل عبر هذه الحدود مرارا عشرات المصابين في الحرب لا سيما من المقاتلين المعارضين للنظام لتلقي العلاج في لبنان.

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطيران الحربي للنظام شن غارتين على مناطق في مدينة «معرة النعمان» في محافظة إدلب شمال سورية. وذكر المرصد في بيان أمس الثلاثاء أن الغارتين ترافقتا مع اشتباكات متقطعة بمحيط معسكر «وادي الضيف» بإدلب بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المقاتلة. وذكر المرصد أن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة «تلمنس» بمدينة معرة النعمان مما أدى لسقوط جرحى وتهدم في بعض المنازل. وقال المرصد إن مناطق في حي «جوبر» بالعاصمة دمشق تعرضت لقصف من قبل قوات النظام مما أدى لسقوط عدد من الجرحى. وأضاف أن الطيران الحربي شن غارتين جويتين على مناطق في مدينة «معضمية الشام» بمحافظة ريف دمشق مما أدى لسقوط جرحى. وأوضح أن مناطق في مدينة «داريا» وأطراف بلدة «تلفيتا» وقرية «جراجير» بريف دمشق تعرضت لقصف من قبل قوات النظام فيما لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

 
موضوعات أخرى