Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

تنظيم إرهابي يتبنى استهداف الأقمار الصناعية بالقاهرة

مصر تشطب الإخوان من الجمعيات الأهلية وتحبس 500 من كوادرها

مصر تشطب الإخوان من الجمعيات الأهلية وتحبس 500 من كوادرها

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

قررت الحكومة المصرية أمس الثلاثاء شطب جمعية الإخوان من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الاجتماعي، وحصر جميع الكيانات والممتلكات المشار إليها بالحكم.

وقررت اللجنة التي تم تشكيلها بموجب قرار مجلس الوزراء المصري في 2 أكتوبر 2013 برئاسة أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي تشكيل لجان فرعية من ممثلي الجهات الواردة في قرار مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات تنفيذ الحكم، كل فيما يخصها. في الوقت نفسه قررت النيابة العامة في مصر حبس نحو 500 من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان لمدد تتراوح ما بين أربعة أيام وخمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات في التهم الموجهة لهم بالتخريب والتحريض على العنف والإرهاب في أحداث احتفالات 6 أكتوبر.

وأمرت نيابة الأزبكية بالقاهرة بحبس 108 متهمين من أعضاء الجماعة في أحداث الاشتباكات التي شهدها ميدان رمسيس في ذكرى السادس من أكتوبر 15 يوما على ذمة التحقيق، كما أمرت نيابة قصر النيل بالقاهرة بحبس 155 متهما من أنصار الجماعة 4 أيام على ذمة التحقيقات وتسليم حدث لعائلته وحجز 8 آخرين لتحديد أعمارهم، كما أمرت نيابة الدقي بالجيزة بحبس 123 متهماً 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك في الأحداث التي شهدتها منطقة الدقي بين الإخوان وأهالي المنطقة وأمرت النيابة بحجز 2 أحداث لحين ورود التحريات.

وعلى صعيد الأحداث الأمنية ألأخير تبنى تنظيم متطرف بما يسمى (كتائب الفرقان) أمس الثلاثاء الهجوم على المركز الرئيسي للأقمار الصناعية في القاهرة، وذلك في شريط فيديو بثه على موقع يوتيوب.

وأظهر الفيديو المنشور بتاريخ اليوم الثلاثاء إطلاق قذائف تجاه المقر الرئيسي للأقمار الصناعية، لكن لا يمكن التأكد من مدى صحته حتى اللحظة.

 
موضوعات أخرى