Friday 18/10/2013 Issue 14995 الجمعة 13 ذو الحجة 1434 العدد

المغرب يبدأ مشواره اليوم في كأس العالم للناشئين بمواجهة كرواتيا

سيبدأ المغرب مشاركته الأولى في كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاماً عندما يواجه كرواتيا ضمن المجموعة الثالثة في الفجيرة اليوم الجمعة. ولم يسبق للمغرب التأهل لكأس العالم لهذه الفئة العمرية بل أنه لم يشارك من قبل في بطولة أفريقيا للناشئين قبل أن يستضيفها هذا العام ويضمن من خلالها بلوغ كأس العالم بالإمارات بالوصول للدور قبل النهائي.

ويعول عبدالله الإدريسي مدرب المغرب على لاعبيه المهاجرين الذين جمعهم من أوروبا وأبرزهم الهداف يونس بنو مرزوق لاعب يوفنتوس الإيطالي فضلاً عن نبيل الجعدي وبلال جلال من اندرلخت البلجيكي وحمزة الساخي من شاتورو الفرنسي.

ولن يكون الفريق الكرواتي الصغير بأفضل حالاً بقيادة مدربه إيفان جوديلي فهو لم يتأهل من قبل للبطولة إلا في 2001 عندما أقيمت في ترينيداد وتوباجو. وتضم صفوف كرواتيا النجم الصاعد ألين خليلوفيتش لاعب وسط دينامو زغرب والذي انضم مؤخراً لتشكيلة المنتخب الأول.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة سيكون منتخب بنما على أهبة الاستعداد لمواصلة تألقه الذي بدأ في النسخة الماضية من البطولة في المكسيك 2011 حين يبدأ مشواره تحت قيادة نفس المدرب جورج ديلي فالديس في مواجهة أوزبكستان بطلة آسيا.

ويتوقع أن يكون الفريق الآسيوي منافساً عنيداً تحت قيادة المدرب ديلشود نورالييف خاصة بعد فوزه على كوريا الجنوبية في مباراة قوية ليتأهل لكأس العالم.

وفي المجموعة الرابعة التي تستضيفها الشارقة ستتجه الأنظار إلى منتخب تونس بقيادة المدرب عبدالحي بن سلطان الذي سيواجه فنزويلا. وهذه هي ثالث مشاركة لتونس في كأس العالم للناشئين بعد 1993 في اليابان حين خرجت من الدور الأول وفي 2007 في كوريا الجنوبية التي ودعتها من دور الستة عشر على يد فرنسا بخسارته 3-1.

وستلعب روسيا أيضاً في نفس المجموعة وأملها استعادة فرحة 1987 عندما شاركت لأول مرة وحصلت على اللقب. وستلعب روسيا اليوم ضد اليابان التي تعد من الدول كثيرة الوصول الى نهائيات هذه البطولة.

 
موضوعات أخرى