Tuesday 22/10/2013 Issue 14999 الثلاثاء 17 ذو الحجة 1434 العدد

نواف بن فيصل يشكر القيادة على دعمها الشباب السعودي .. ويقول:

شكراً لكل من خدم الرياضة.. وهذه آلية تشكيل الاتحادات الجديدة

جدة - حمود البقمي:

رفع الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس اللجنة الإشرافية لانتخابات الاتحادات الرياضية الأمير نواف بن فيصل في كلمته التي استهل بها المؤتمر إعلان أعضاء مجالس الاتحادات الرياضية جزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين -حفظهم الله- على ما يقدمونه من دعم وتشجيع وجهود حثيثة لدعم الشباب السعودي في كافة المحافل، سائلاً الله العلي القدير أن يطيل بأعمارهم ويسبغ عليهم لباس الصحة والعافية وأن يديم على هذا البلد نعمة الخير والأمن والاستقرار، وأن يسدد خطى قيادتنا الحكيمة التي لم تدخر يوماً من الأيام جهداً لرفعة شباب هذا الوطن المعطاء.

وقدم الرئيس العام شكره لمعالي رئيس وأعضاء مجلس الشورى لما يقومون به من تأييد لدعم الحركة الأولمبية والرياضية والشبابية، كما قدم شكره لمعالي وزير المالية وباقي مسئولي الوزارة على تعاونهم وتفهمهم للكثير من احتياجات القطاع الرياضي والشبابي. وقال: «أشكر نيابة عن كل الرياضيين الإخوة والزملاء الذين عملوا في الاتحادات الرياضية خلال الفترة الماضية من رؤساء وأعضاء على ما قدموه من جهود خلال فترة عملهم السابقة»، مشيراً إلى أنه سيكون هناك حفل خاص بهم يوم 25 ذي الحجة الحالي بمشيئة الله.

وتابع: «الشكر موصول لأصحاب السمو والسعادة أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية الذين لم يدخروا جهداً لخدمة الحركة الأولمبية في وطننا الغالي، حيث عقد اجتماعنا الختامي، أمس، متمنياً لهم التوفيق والسداد».

وأضاف: «نشكر كذلك أعضاء اللجان التي أشرفت على الانتخابات للاتحادات الرياضية وأخص بالشكر الزملاء في اللجنة الإشرافية العليا للانتخابات والإخوة رؤساء وأعضاء اللجنة العامة للانتخابات واللجنة التنفيذية للانتخابات ولجنة الطعون ولجنة الخبراء والمساندة والإخوة أعضاء اللجان الأخرى المعنية بأعمال التشكيل الجديد على ما قاموا به من جهود في الأمانة العامة للجنة الأولمبية وجميع الخبراء الذين استعانوا بهم، فيما يخص البحث والتدقيق لجلب الكوادر السعودية المؤهلة والمناسبة للعمل في الاتحادات الرياضية، حيث قاموا بالعمل المطلوب».

وأوضح الأمير نواف بن فيصل بعض النقاط المهمة حول الآلية التي اتخذتها اللجنة الأولمبية السعودية في التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية، حيث قامت اللجنة الأولمبية العربية أولاً بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية لاستغلال الفترة الماضية لإعادة الهيكلة الشاملة وإعادة صياغة لوائحها، وأدّى ذلك لأن تصبح فترة عمل الاتحادات التي سيعلن أسماء رؤسائها وأعضائها هي ثلاث سنوات بدلاً من أربع خاصة، وأن انتخابات الدورة المقبلة يجب أن تبدأ بوقتها بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

وقال: «النقطة الثانية تتمثل في تأجيل إعلان تشكيل الاتحاد السعودي للفروسية والاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والاتحاد السعودي لرياضة الصم لمدة شهر على الأكثر، وذلك بسبب الحاجة للتنسيق مع بعض الجهات المختصة».

وأضاف: «النقطة الثالثة هي فصل بعض الاتحادات الرياضية مثل فصل الاتحاد السعودي للملاكمة والمصارعة إلى اتحادين هما الاتحاد السعودي للملاكمة والاتحاد السعودي للمصارعة.. فصل الاتحاد السعودي للتايكوندو والجودو، إلى اتحادين هما الاتحاد السعودي للتايكوندو والاتحاد السعودي للجودو.. وفصل الاتحاد السعودي للرماية والسهام، إلى اتحادين هما الاتحاد السعودي للرماية والاتحاد السعودي للسهام، وذلك بعد التنسيق مع الاتحادات الدولية لكل من هذه الاتحادات فيما تتمثل النقطة الرابعة في دمج الاتحاد السعودي للتربية البدنية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع في اتحاد واحد ليصبح اسمه «الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع»، وذلك بعد دراسة نشاطاتهما من الجهات المعنية لتتمكن من بذل جهود أفضل لشرائح المجتمع المستفيدة من هذا الاتحاد.

وأشار إلى أن نسبة التغيير التقريبي في مجالس إدارات الاتحادات الرياضية الجديدة بلغت 100 % لرؤساء الألعاب الجماعية و73 % لرؤساء الألعاب الفردية و85 % في الأعضاء.

وأضاف سمو الرئيس العام أنه وفقاً للائحة الأساسية للاتحادات الرياضية الجديدة التي أقرت في آخر جمعية عمومية للجنة الأولمبية سيتم تشكيل جمعيات عمومية للاتحادات التي ينطبق عليها النظام، وذلك لتقوم الجمعية العمومية بدورها تجاه الاتحاد أسوة بما تم عمله في الاتحاد السعودي لكرة القدم كما ستعقد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السعودية اجتماعاً لها في يوم 26 ذي الحجة 1434هـ بتشكيلها الجديد الذي سيصدر فيه قرار في اليومين المقبلين، وذلك لتشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية وإقرار الموازنة للفترة المقبلة وإقرار برنامج العمل الأولمبي الرياضي للدورة المقبلة.

 
موضوعات أخرى