Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية شرق بغداد ومصرع عراقيين اثنين بحوادث أمنية متفرقة

مجلس النواب العراقي يوافق على عرض قانونيين دستوريين في إطار الإصلاحات السياسية

بغداد - نصير النقيب - الجزيرة:

أعلن مقرر مجلس النواب محمد الخالدي، أمس الثلاثاء، عن اتفاق الكتل النيابية على عرض قانوني مجلس الخدمة الاتحادي وقانون الأحزاب في جلسة الأسبوع المقبل، والاتفاق على تشريع قانون البنى التحتية بثلاثة قطاعات فقط، كشف عن تكليف الكتل لرئيس المجلس أسامة النجيفي للتحاور مع قادة الخط الأول للتوصل إلى صيغة نهاية بشأن قانون الانتخابات واعتمدت الحكومة العراقية مؤخراً بالتعيين على الوظائف التي تطرحها في دوائرها ومؤسساتها على نظام القرعة الإلكترونية بينما كانت الوظائف توزع سابقاً بين الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في الحكومة ويطالب العديد من الخريجين والعاطلين بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي لإتاحة فرص التعيين والقضاء على البطالة وضمان الرعاية الاجتماعية في البلاد وقال الخالدي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب، وحضرته (الجزيرة) إن هيئة رئاسة المجلس عقدت اجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية لمناقشة خمسة قوانين مهمة ومختلف عليها وأضاف أن «القوانين هي، أولاً قانون مجلس الخدمة الاتحادي حيث كان هناك خلاف فيه وتمّ حلّه بعد مخاطبة المحكمة الاتحادية، ومجلس شورى الدولة، وتمّ الاتفاق على عرضه الأسبوع المقبل»، موضحاً أن «القانون الثاني هو قانون الأحزاب إذ أعطت اللجنة القانونية موافقتها على عرض القانون الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن «القانون الثالث هو قانون عقد المعاهدات يحتاج إلى اتفاق الكتل»، والقانون الرابع هو قانون البنى التحتية حيث تمّ الاتفاق على المضي به لتشريع القانون لثلاثة قطاعات فقط، وهي: التربية، والصحة، والإسكان، وتمّ الاتفاق على ضرورة التعاقد مع شركات استشارية قبل التعاقد مع الشركات التنفيذية الكبرى» وبيّن الخالدي على أن «القانون الخامس هو قانون الانتخابات حيث لم يتمّ التوصل إلى الاتفاق بين الكتل لغاية الآن وسيكون يوم الثلاثين من هذا الشهر آخر موعد للانتهاء منه وبخلافه سيتمّ اعتماد القانون القديم. من جهة أخرى لقي عراقيان مصرعهما وأصيب ستة آخرون بينهم ثلاثة جنود بجروح بحوادث أمنية متفرقة في محافظتي بغداد وبابل أمس الثلاثاء. وذكر مصدر أمني أن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في ناحية النصر والسلام في قضاء أبوغريب غرب بغداد.

ولقي عراقي مصرعه برصاص مسلحين مجهولين اقتحموا منزله الكائن في قرية الأحرار جنوب بغداد. كما لقي عراقي آخر مصرعه وأصيب ثلاثة بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حي التأميم جنوب شرق بغداد. كما عثرت قوة أمنية أمس على ثلاث جثث مجهولة الهوية شرق العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد مصدر أمني عراقي أن الجثث التي عثر عليها في منطقة المعامل شرق بغداد, التي تعود لثلاثة شبان بدت عليها آثار طلقات نارية في مناطق متفرقة من الجسم، مضيفًا أنه جرى نقل الجثث إلى الطب العدلي للتعرف على هويات أصحابها وتسليمه إلى ذويهم.

موضوعات أخرى