Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

حلقات نقاش وندوات ومحاضرات وورش عمل يشهدها المؤتمر

الحسين يمثل المملكة في مؤتمر الرياضة والبيئة بالدوحة

بدعوة من لجنة الإعلام الرياضي القطرية، يشارك المستشار الإعلامي الزميل خالد فهد الحسين، عضو مجلس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، في أعمال النسخة الثانية من فعاليات مؤتمر الرياضة والبيئة، وكذلك حضور اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، اللذين انطلقت أعمالهما أمس بالعاصمة القطرية الدوحة، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وأوضح الزميل الحسين أن المؤتمر سيشهد حلقات نقاش وندوات ومحاضرات وورش عمل عن الرياضة والبيئة، من خلال أربعة محاور، هي: دور الإعلام الرياضي في التوعية البيئية والمرافق الرياضية المستدامة والرياضيون بوصفهم قدوة ومثلاً أعلى. وأبان الحسين أن هذا المؤتمر يأتي استجابة لتوجيهات رؤساء اللجان الأولمبية لدول مجلس التعاون في اجتماعهم الأخير الذي عقد في المملكة العربية السعودية 2011. ويُعد هذا الحدث خطوة حضارية متميزة تعبر عن حرص القيادة الرياضية بدول المجلس على دفع عجلة التنمية ومسايرة الدول المتقدمة في مجال تعزيز الارتباط بين الرياضة والبيئة. وسيشارك في إدارة محاور هذا المؤتمر أبرز القيادات الإعلامية الرياضية في دول المجلس والوطن العربي وخبراء دوليون في هذا المجال، من أبرزهم الخبير السعودي في عالم البيئة الدكتور نايف الشلهوب، إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وممثلين عن اللجان الأولمبية بدول المجلس واللجنة الخليجية للرياضة والبيئة وممثلين عن الهيئات ذات العلاقة.

ومن جهة أخرى، شهدت الدوحة صباح أمس انطلاقة اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، برئاسة الإيطالي جياني ميرلو، على هامش أعمال مؤتمر البيئة والرياضة ومنافسات بطولة العالم للمجرى القصير 2013م، التي تُقام منافساتها حالياً بالدوحة.

موضوعات أخرى