Saturday 26/10/2013 Issue 15003 السبت 21 ذو الحجة 1434 العدد

في تصعيد يهدد بإيقاف النشاط الرياضي

الأولمبية المصرية و6 أندية يقدمون شكوى رسمية ضد وزير رياضة للأولمبية الدولية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أرسل المستشار خالد زين -رئيس اللجنة الأولمبية المصرية- شكوى رسمية إلى اللجنة الأولمبية الدولية متضمنة ملف شكاوى أندية الأهلي والزمالك وسموحة والطيران وهليوليدو وصيد المحلة، والتي اشتكوا خلالها من لائحة الأندية الجديدة الخاصة بالنظام الأساسي التي أصدرها طاهر أبو زيد وزير الرياضة مؤخراً.

يأتي إرسال شكوى الأولمبية المصرية إلى الأولمبية الدولية في إطار مسلسل التصعيد ضد وزارة الرياضة من قبل الأندية بمساندة اللجنة الأولمبية التي يسعى رئيسها إلى إلغاء لائحة وزير الرياضة على أساس أنها تدخل حكومي صريح قد يعرض الرياضة المصرية للإيقاف. وقال خالد زين إن وزارة الرياضة هي من دعت اللجنة الأوليمبية والأندية إلى الاعتراض على لائحة النظام الأساسي لأن فيها تدخل حكومي واضح في مقدرات الجمعيات العموميات للأندية وأصبحت الوزارة وصياً على الأندية وهو ضد الميثاق الأولمبي، كما أن اجتماع اللجنة مع الأندية خرج بتوصية بضرورة رفض اللائحة بالإضافة إلى رفض قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك والذي صنع حالة من الغضب الشديد داخل الوسط الرياضي.

وأضاف زين إن الأندية وافقت على قرارات اللجنة الأولمبية والتي خرجت في شهر يونيو الماضي وتم خلاله الاتفاق على تنظيم لائحة الأندية من خلال الأندية نفسها والجمعيات العمومية ورفض التدخل بأي شكل من الأشكال من قبل وزارة الرياضة.

موضوعات أخرى