Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

موجز

- القاهرة - قررت محكمة جنايات بنها المنعقدة بأكاديمية الشرطة حجز محاكمة 10 متهمين في قضية أحداث الفتنة الطائفية الأولى بالخصوص والمعروفة إعلاميًا باسم «فتنة الخصوص»، لجلسة 14 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين،كما قرّرت المحكمة تأجيل محاكمة 33 متهمًا منهم 5 هاربين في قضية أحداث الفتنة الطائفية بمنطقة الخصوص الثانية التي راح ضحيتها 6 متوفين و22 مصاب حيث استمعت المحكمة إلى شهود الإثبات والنفي في القضية إلى جلسة 16 نوفمبر المقبل لتقديم الباحث الاجتماعي تقريره حول المتهم الحدث وسماع الشهود أرقام 8 و9 و10 و11 و14 مع إخلاء سبيل احد المتهمين لكبر سنه.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم القتل والشروع في قتل البلطجة، واستعمال العنف، وحيازة أسلحة بدون ترخيص، وتكدير الأمن العام، وإثارة الذعر بين المواطنين الآمنين، وإشعال نار الفتنة، والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وحيازة أسلحة غير مرخصة ومولوتوف...الجزيرة

**

- القاهرة - بدأت محكمة استئناف القاهرة أمس تلقي طلبات الحضور من قبل هيئة الدفاع والإعلاميين بقضية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

ويحاكم المتهمون في قضية اتهامهم بارتكاب أعمال العنف والتحريض على القتل والبلطجة التي جرت بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر الماضي، والمقرر لها الانعقاد في 4 نوفمبر المقبل، وقال مصدر قضائي: إن مكان انعقاد المحاكمة من المرجح أن يكون بمعهد أمناء الشرطة، وإذا حدث تغيير في خطة التأمين أو اختيار مكان آخر سيكون معلنًا للحضور.

من جانبه قال اللواء مجدي بسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق: إن تهديدات الإخوان المسلمين بالتصدي لمحاكمة الرئيس المعزول تدل على الإفلاس السافر للإخوان. وأضاف أن تهديدات الإخوان جريمة اسمها «الترويع» وهو أمر حرام شرعًا وقانونًا.

وتابع أن جماعة الإخوان هدفها بث الفتنة بين الأقباط والمسلمين بحرق الكنائس، وأنه على قوات الأمن التيقظ من الآن وحتى يوم 4 نوفمبر...الجزيرة

موضوعات أخرى