Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

«عبداللطيف جميل» تكشف عن تفاصيل برادو 2014

كشفت شركة عبد اللطيف جميل مؤخراً عن تفاصيل سيارة تويوتا ا الجديدة من طراز برادو لعام 2014م، التي تجمع بين الأداء المتفوق على الطرق الوعرة ومقومات الراحة والفخامة الراقية، وتعد برادو أحد أهم أفراد عائلة لاندكروزر المعروفة بقوتها وبكونها غير قابلة للمنافسة.

وصرح المهندس عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل «برادو الجديدة ترقى إلى تقاليد العلامة التجارية. فبالإضافة إلى تحسين وظائفها الأساسية، تنفرد هذه السيارة بتجهيزاتٍ فخمةٍ وتقنياتٍ تعد الأكثر تقدماً حتى الآن، وهي متواجدة حالياً في 154 دولة حول العالم». مضيفاً «برادو الجديدة هي أكثر سيارة تصنع في اليابان تركز على الأداء الفعلي من حيث موثوقية الهيكل، والأطراف، والجسم، والإطارات، والمحرك. وباعتقادنا، ستشكل هذه السيارة القوية خياراً هاماً لعشاق الدفع الرباعي في السوق السعودي».

يتميز تصميم برادو الجديدة بسمة «الذكاء والحداثة» الذي يشكل صورة تتناسب مع مختلف المشاهد، من شوارع باريس إلى الصحاري السعودية. وعبر دمج هذا النمط مع الديناميكيات الهوائية المتميزة توفر السيارة الجديدة كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، وثباتاً أكثر على الطريق، ومزيداً من القدرة على المناورة.

العناصر الهيكلية المستمدة من تراث لاندكروزر العريق مثل المظهر الأمامي المرتفع، والتناغم الكبير بين المصابيح الأمامية والشبك الأمامي، وقد استغل نظام التباين العمودي للتعبير عن سمات لانكروزر الجامحة.

الشبك الأمامي للسيارة مطلي بطبقة سميكة من الميتاليك، ويتضمن خمسة قضبان عمودية تغوص في المصد الأمامي لتعزز حضور السيارة القوي، وتعطي إحساساً بالاندفاع غيرَ مسبوقٍ في فئتها. أما المصابيح الأمامية التي تعتمد تقنية LED والتي تتمركز وسط بنية مستطيلة مميزة تخلق تأثيراً يحبس الأنفاس.

تمت محاذاة مجموعة المصابيح الخلفية وإطار لوحة أرقام السيارة بصورة أفقية لإضفاء الجاذبية على مظهر السيارة من الخلف وإعطاء إيحاء بالرحابة، وتعزيز الإحساس بمركز جاذبية منخفض. وتتوفر برادو الجديدة بعشر ألوان خارجية، عجلات ألومنيوم صممت خصيصاً لها بمقاس 17 و18 بوصة.

وتقدم برادو الجديدة لسائقيها تحسينات كبيرة في الوظائف الداخلية، وذلك من خلال اعتماد مجموعة من أحدث المواصفات، والتي تشمل نظاماً متقدماً لتكييف الهواء، ونظام صوت متميزا من نوع JBL، وشاشات ترفيه، إضافة لنظام ذكي لدخول السيارة وتشغيل المحرك. كذلك، تم اعتماد وضعيات متنوعة لصفوف المقاعد وزيادة مساحة التخزين لتضيف إلى براعة التصميم والمزيد من الراحة للركاب.

موضوعات أخرى