Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

«ريثيون» توسّع نطاق مبادراتها لتعليم الرياضيات والعلوم العامة

ستكشف شركة «ريثيون» (المدرجة في سوق نيويورك المالي تحت الرمز NYSE: RTN) عن مبادرة «الرياضيات تحركك» للمرة الأولى في منطقة الخليج.

وستقوم الشركة بتوسعة نطاق هذا البرنامج، الذي يحظى بحضور قوي في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وأوروبا، من خلال حدثين رئيسيين هما (الرياضيات حياتنا) المعرض التفاعلي التعليمي، الذي سيتم افتتاحه خلال فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم، المبادرة الاستراتيجية التي أطلقتها لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، وذلك في 14 نوفمبر 2013.

وبرنامج Engineering is Elementary، الموجه نحو الأطفال الصغار بالتعاون مع متحف بوسطن العلمي ومنظمة «إنجاز» التعليمية العاملة في العالم العربي، من خلال إطلاق منهاج «المهندس الصغير» في المملكة العربية السعودية.

وتم تصميم هذين البرنامجين ليكونا بمثابة رافد مباشر للنمو الناجح والمستمر للقطاع الصناعي التقني في الشرق الأوسط، من خلال تشجيع الطلاب في المنطقة على الاهتمام بمجالات العلوم العامة والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (يُشار إليها اختصاراً STEM)، ومن ثمّ حثّهم وتشجيعهم على تحصيل فرص مهنية مرتبطة بهذه المجالات.

وبهذه المناسبة قال ويليام إتش. سوانسن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «ريثيون»: «تفخر «ريثيون» بمساهمتها المتواصلة في تعزيز أمن شركائها في الشرق الأوسط لمدة تناهز 50 عاماً. وطوال تلك الفترة، أكدنا التزامنا تجاه المنطقة في مجالات عديدة وجديدة مثل رفد التعليم في مجالات العلوم العامة والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتنمية التقنية. نحن نشاطر شركاءنا هدفاً نبيلاً يتمثّل في تزويد شبابنا بأفضل فرص التعليم والعمل على صقل مهاراتهم كي يحققوا النجاح ضمن اقتصاد عالمي يغلب عليه الحس الابتكاري.

ونأمل من تقديمنا لبرنامجي «الرياضيات حياتنا! وEngineering is Elementary» في المنطقة أن نُحدث أثراً إيجابياً ملموساً لإلهام الطلاب في الشرق الأوسط في الحصول على فرص مهنية واعدة ومثمرة».

موضوعات أخرى