Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

«سدكو» تتبنى خطوات لتعزيز ولاء الموظفين

تبنت مجموعة سدكو القابضة عدداً من الخطوات الهادفة لتعزيز برامج ولاء الموظفين التي تضمن بيئة عمل حيوية وتنافسية قادرة على استقطاب الكوادر عالية الكفاءة والمحافظة عليهم، وذلك امتداداً لريادتها كمنشأة تجارية تتوافق أعمالها مع أحكام الشريعة في قطاعٍ متنوعٍ من الاستثمارات والشركات المحلية والعالمية.

وفي هذا الصدد، أوضح الأستاذ أنيس مؤمنة الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة «موظفونا هم أغلى ما لدينا، ونحن نعتقد أن مهاراتهم وقدراتهم أهم المواطن التي يتوجب علينا الاستثمار فيها، باعتبار ذلك يصب في مصلحة كافة الأطراف التي تشمل الموظفين، والشركة، والمجتمع على حدٍ سواء. وإننا نطمح لأن نكون وجهة العمل المفضلة التي تستقطب أفضل الكفاءات وتحافظ عليها».

من هذا المنطلق، تقدم سدكو لفريق عملها مجموعة من المبادرات المتنوعة لتطوير القدرات، وتقدير الأداء، وتنمية المهارات، والابتكار، والاهتمام بالصحة، والمرافق الترفيهية، والعمل التطوعي.

فلضمان أعلى درجات الولاء، تركز سدكو على تطوير القدرات وتقدير الأداء من خلال برنامج «إنجاز» لإدارة الأداء وبرنامج «موظف الشهر»، واللذان يهدفان معاً إلى دعم تنمية القدرات، وتقدير الإنجازات، وتحفيز المنافسة بين أعضاء الفريق لزيادة الإنتاجية. كما تقوم الشركة بتشجيع تطوير المهارات في إطار برنامج «نجوم مجموعة سدكو» الذي يهدف للاعتراف بمهارات أعضاء الفريق الذين يظهرون أداء متميزاً وسلوكاً قويماً ومهارات قيادية والنهوض بها، وكان من شأن هذا البرنامج الإسهام في تحسين نوعية المنتج والخدمة، ناهيك عن رفع مستويات الأداء في مختلف شركات سدكو.

وفيما يتعلق بالابتكار طورت المجموعة موقع «يوريكا» الإلكتروني الذي يمكن موظفي سدكو من تقديم التوصيات والملاحظات والتغييرات التي ينصحون بها، وترشيح أفضل الأفكار، والخروج باقتراحات بناءة للنهوض بالشركة في كافة المجالات.

الوعي البيئي هو قضية أخرى تحظى باهتمام قيادة المجموعة من خلال برنامج (حافظ على البيئة) الذي يحث على تغيير السلوك المضر بالبيئة، وقد باتت مبادئ الحفاظ على البيئة متبعة بشكلٍ يومي في كافة شركات المجموعة، وبالأخص إعادة تدوير الورق والبلاستيك التي تتم عن طريق صناديق خاصة لهذا الغرض، كما تأخذ سدكو مفهوم المكاتب الخضراء على محمل الجد، حيث تحرص على تواجد النباتات في أماكن متعددة، بينما تعمل حالياً على وضع خطة شاملة لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية في كافة أرجاء مقرها الرئيسي.

موضوعات أخرى