Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

الاحتلال يعتقل 20 ناشطاً بينهم قيادات من حماس في الضفة

غارة جوية إسرائيلية على موقع للقسام غرب غزة

غزة - نابلس - الخليل - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

شنت طائرات إسرائيلية صباح امس الاثنين غارة جوية على موقع غرب مدينة غزة.. وقالت مصادر اسرائيلية :»إن الغارة استهدفت موقعا لكتائب القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس غرب مدينة غزة دون وقوع اصابات.

وأفادت مصادر الجزيرة المحلية أن طائرة من نوع «إف 16» قصفت بصاروخ واحد أرضاً خالية في شارع المخابرات غرب مدينة غزة؛ وأكدت المصادر الطبية في غزة عدم وقوع إصابات في القصف الصهيوني غرب المدينة، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمكان على وجه السرعة.

وهدد الاحتلال أمس بالرد على سقوط صواريخ أُطلقت من غزة وسقطت على النقب الغربي ، جنوب اسرائيل دون حدوث اصابات.. وقالت اسرائيل ان الصواريخ انطلقت من قطاع غزة وسقطت باتجاه المجلس الاقليمي حوف اشكلون شمال غرب النقب.. ووفقاً للتقارير الاسرائيلية أحد الصواريخ اعترضته «القبة الحديدية» فيما سقط الثاني في مكان مفتوح دون وقوع اصابات.. وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة :»إن أربعة صواريخ أطلقت فجر أمس الاثنين من قطاع غزة صوب مدينة عسقلان جنوب اسرائيل ثلاثة منها سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت القبة الحديدية الصاروخ الرابع.

وبالانتقال إلى الضفة الغربية، حيث شنت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 20 من نشطاء وقادة حركة حماس من مختلف مدن الضفة الغربية.. وطالت حملة الاعتقالات قيادات كبيرة في حركة حماس ونشطاء بينهم النائب في المجلس التشريعي د. نزار رمضان من مدينة الخليل والقيادي الدكتور عدنان أبو تبانة.

وأوضحت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية أن الاعتقالات جرت بمناطق يعبد وصيدا قرب جنين وفي طولكرم ونابلس وعورتا القريبة منها ومدينتني رام الله والبيرة والخليل.

وقال متحدث عسكري في تصريحات للإذاعة الاسرائيلية: إن قوات الاحتلال حولت المعتقلين إلى مراكز الاستجواب للتحقيق معهم. وفي مدينة نابلس طالت الحملة 11 طالباً من طلاب الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس.

وتأتي حملة الاعتقالات الصهيونية بالتزامن مع مصادقة الاحتلال الصهيوني على الافراج عن 26 أسيراً من قُدامى الأسرى الفلسطينيين، حيث من المقرر الإفراج عنهم اليوم الثلاثاء ضمن صفقة المفاوضات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية فيما يسمى (حسن النوايا).

موضوعات أخرى