Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

تحطم مروحية للجيش الباكستاني وإصابة قائدها ومساعده

باكستان: المجتمع الدولي بدأ يتفهم الموقف الباكستاني المعارض للغارات الأمريكية

إسلام آباد - واس:

أكد وزير الإعلام الباكستاني برويز رشيد أن المجتمع الدولي بدأ يتفهم موقف باكستان المعارض للغارات الأمريكية بطائرات بدون طيار التي تشكل انتهاكًا لسيادة باكستان.

وحول تدفق الاستثمارات إلى باكستان أوضح رشيد في تصريح نشرته الإذاعة الباكستانية أمس الاثنين أن الاستثمار الأجنبي بدأ يتدفق إلى باكستان بفضل السياسة الاقتصادية التي وضعتها الحكومة الباكستانية الجديدة. وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على تقديم الدعم لبناء سدود مائية في باكستان بالرغم من معارضة الهند لذلك. وفي شأن آخر تحطمت طائرة مروحية مقاتلة تابعة للجيش الباكستاني أمس الاثنين إثر تعرضها لعطل فني أثناء التحليق في إقليم البنجاب شرقي باكستان.

وأوضح بيان صادر عن مكتب المتحدث العسكري الباكستاني أن طائرة مروحية هجومية كانت في طلعة تدريب روتينية وتعرضت لعطل فني أثناء التحليق مما أدى إلى سقوطها بالقرب من قاعدة راهوالي في مدينة كوجرانواله في إقليم البنجاب.

وأضاف أن قائد المروحية ومساعده المتدرب تعرضا لإصابات ونقلا إلى المستشفى. وذكرت مصادر عسكرية أن الحادث لم يسفر عن وقوع خسائر مادية نظرًا لتحطم المروحية المنكوبة في حقل زراعي بعيدًا عن المناطق السكنية.

موضوعات أخرى