Wednesday 30/10/2013 Issue 15007 الاربعاء 25 ذو الحجة 1434 العدد

لجنة لممثلي قطاع الأعمال بمجلس الغرف

الجزيرة - الرياض:

أعلن مجلس الغرف إنشاء لجنة لممثلي قطاع الأعمال لشؤون سوق العمل , إدراكًا من المجلس بأهمية دور قطاع الأعمال في المنظمات والأجهزة ذات العلاقة بتنظيم علاقات العمل بين أطرافه الثلاثة (الحكومة ، أصحاب العمل ، العمال). ويأتي تشكيل هذه اللجنة في إطار التغيرات التي طرأت على سوق العمل والحراك الذي يمر به على المستوى المحلي والعربي والعالمي , الذي يرتبط ارتباطا وثيقاً بمصالح أرباب الأعمال , ويؤثر تأثيراً مباشراً عليها ، بهدف تمثيل قطاع الأعمال السعودي ، والعمل على تعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال وهذه المنظمات والأجهزة فيما يتعلق بالعمال وظروف العمل.

وتتمثل المهام المناطة بها أعمال هذه اللجنة في التواصل المستمر مع وزارة العمل والأجهزة الحكومية ذات العلاقة حول المواضيع الخاصة بتنظيم علاقات العمل , وتعزيز التعاون بين قطاع الأعمال في المملكة والمنظمات الإقليمية , والدولية المرتبطة بسوق العمل ، إلى جانب تقديم المقترحات حيال الأنظمة واللوائح والقرارات المتعلقة بتنظيم سوق العمل ، واقتراح الخطط والبرامج والمشروعات ، بالإضافة إلى دراسة الموضوعات التي تحال إليها.

كما تتضمن مهام اللجنة دراسة التقارير الدورية المتعلقة بشؤون العمل الصادرة من وزارة العمل أو من المنظمات الإقليمية والدولية, وتأثيرها على قطاع الأعمال في المملكة , وإصدار المطبوعات التي تخدم أهداف اللجنة ، فضلاً عن المشاركة في المؤتمرات والندوات والفعاليات المتعلقة بشؤون العمل داخل أو خارج المملكة كممثل لأصحاب الأعمال في المملكة.

وجرى انتخاب رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض المهندس منصور الشثري، رئيساً لهذه اللجنة ، كما انتخب عضو مجلس الإدارة بالغرفة التجارية الصناعية بأبها ممثل الغرفة بمجلس الغرف المهندس سعد مستور بن مرفاع، نائباً لرئيس اللجنة.

موضوعات أخرى