Thursday 31/10/2013 Issue 15008 الخميس 26 ذو الحجة 1434 العدد

غرفة الرياض تشارك في فعاليات المنتدى السعودي للمؤتمرات

الجزيرة - الرياض:

تشارك غرفة الرياض في رعاية فعاليات المنتدى السعودي الأول للمؤتمرات والمعارض 2013، الذي ينظمه البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في جدة خلال الفترة من 29 من ذي الحجة 1434هـ - 1 محرم 1435هـ، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة. وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل أن المنتدى يشكل انطلاقة مهمة لتعزيز صناعة المؤتمرات والمعارض بالمملكة لاسيما بمشاركة هذا الحشد الكبير من الخبراء المحليين والدوليين، وبما يحفز هذه الصناعة المهمة لمواكبة التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهد المملكة من خلال السعي إلى زيادة حجم الاستثمارات في مشاريع المعارض والمؤتمرات بالمملكة.

ونوه بسعي المنتدى لتطوير قدرات وقنوات التواصل بين الملاك والقائمين على تنظيم وتوريد المعارض والمؤتمرات بالمملكة ومناقشة آليات زيادة حجم الاستثمارات في مشاريع القطاع، ونشر التوعية عن صناعة المعارض و المؤتمرات على المستوى الاجتماعي. وأشار رئيس غرفة الرياض إلى أن قطاع المعارض والمؤتمرات يشكل أحد أهم القطاعات الواعدة التي سيكون لها أثر في تعزيز قطاع السياحة بشكل عام وبما يحقق المشاركة الفاعلة لهذا القطاع في التنمية الاقتصادية والمساهمة في توفير فرص وظيفية للمواطنين.

وقال: إن مشاركة غرفة الرياض برعاية المنتدى يأتي انطلاقاً من حرصها على دعم مثل هذه الفعاليات التي تستهدف النهوض بهذا القطاع الهام والذي يحظى باهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين.

موضوعات أخرى