Sunday 03/11/2013 Issue 15011 الأحد 29 ذو الحجة 1434 العدد

تمهيدًا لطرحه أمام المستثمرين لاحقًا

عرض تصاميم مشروع النقل العام بالدمام أمام الجهات المختصة

الجزيرة - سلطان المواش:

عرضت مؤسسة الخطوط الحديدية التصاميم الهندسية الأولية لمشروع النقل العام بالدمام أمام عدد من الجهات الحكوميَّة ذات العلاقة في خطوة استهدفت التشاور مع هذه الجهات واستطلاع وجهات نظرهم والاستماع إلى ملاحظاتهم تمهيدًا لطرح المشروع للاستثمار في مرحلة لاحقة.

وأوضح مدير العلاقات العامَّة بالمؤسسة محمد أبو زيد أن اللقاء ضم وكيل أمين المنطقة الشرقية للتعمير والمشروعات المهندس جمال الملحم ومدير مرور المنطقة العميد عبد الرحمن الشنبري ومدير عام الطرق المهندس عبد الله السليمان ومدير عام النقل العام بوزارة النقل المهندس منذر الراشد وعدد من المسئولين بالمؤسسة والجهات المشاركة.

وأضاف أن المجتمعين شاهدوا عرضًا مرئيًّا يبيِّن الموقع المخصص للمشروع الذي يخدم بشكل رئيس حاضرة الدمام (الدمام - الخبر - الظهران) والتصميم الهندسي المقترح والخدمات التي سيعمل المشروع على توفيرها في مجال النقل الداخلي والدولي، موضحًا أن المشروع يشتمل إضافة إلى المبنى الرئيس على مواقف للسيَّارات والحافلات ومكاتب للشحن وورش صيانة.

وأبان أن المشروع يقع بجوار مجمع الجسور بالظهران بين طريق (الظهران - الجبيل السريع وطريق الظهران - بقيق السريع) ويشغل مساحة إجماليه تقدّر بـ(164) مترًا مربعًا وقد خصصت المؤسسة العامَّة للخطوط الحديدية هذه المساحة من أراضيها لهذا الغرض، كما قامت بتكليف استشاري لإعداد التصاميم الهندسية وستقوم في مرحلة لاحقة بطرحه للاستثمار.

وأكَّد أن المركز يُعدُّ مرفأ بريًا للنقل الدولي والداخلي عبر شركات دوليَّة ومكاتب حج وعمرة بالإضافة إلى مكاتب لشركات ومؤسسات النقل البري كما يحوي مكاتب خدمات أخرى (محلات تجاريَّة، بوفيهات، اتِّصالات، صراف آلي، سيَّارات الأجرة بين المدن، خدمات توصيل لمطار الملك فهد الدولي، خدمات ليموزين، شحن أمتعة). من جهة أخرى أقر اللقاء تشكيل لجنة مكوَّنة من مؤسسة الخطوط الحديدية ووزارة النقل ومرور الشرقية وأمانة المنطقة تتولى مهام دراسة حجم الحركة المرورية المتوقعة وتحديد مداخل ومخارج آمنة تسمح بتدفق حركة الحافلات والسيَّارات من وإلى المركز بانسيابية وكفاءة عالية وفق ظروف سير آمنة وسلسة.

موضوعات أخرى