Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

المياه الوطنية تواصل تنفيذ أعمال مشاريع الخزن الاستراتيجي

تفقَّد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم مع كبار المسؤولين بالشركة (وحدة أعمال مدينة جدة) سير العمل في المرحلة الأولى من مشروع الخزن الاستراتيجي للمياه، الذي يُعد الأول من نوعه في مدينة جدة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه، وإيجاد حلول جذرية لتحديات خدمات قطاع المياه والمعالجة البيئية.

واطلع المسلّم خلال جولته على الخطط المرسومة لتسريع تنفيذ مشروع الخزن الاستراتيجي ضمن مكونات المرحلة الأولى من المشروع المتضمنة تنفيذ 11 خزاناً أسطوانياً بسعة (188) ألف متر مكعب لكل خزان؛ ليصبح كامل سعة المرحلة الأولى مليونَيْ متر مكعب، بتكلفة بلغت أكثر من (720) مليون ريال.

وذكر المسلم أن سير العمل في المشروع يؤكد دخول الجزء الأول من المشروع، البالغة سعته (750) ألف متر مكعب، حيز الخدمة - بإذن الله - نهاية شهر إبريل 2014م، كما يتم أيضاً تسريع تنفيذ الأجزاء الأخرى من المرحلة الأولى للوصول إلى خزن استراتيجي بسعة مليونَيْ متر مكعب في نهاية الربع الأول من 2015م.

وأوضح الدكتور المسلم خلال جولته أن حرص الشركة في تسريع تنفيذ مشاريع الخزن الاستراتيجي في جدة يأتي تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الأمن المائي، بدعم من صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، ومتابعة حثيثة من معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية.

يُذكر أن شركة المياه الوطنية قامت حالياً بترسية المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع الخزن الاستراتيجي بطاقة تبلغ مليونَي متر مكعب، وستنفذ المرحلة الثانية في منطقة بريمان، والمرحلة الثالثة في منطقة الفيصلية بجدة. وتستهدف الشركة استكمال إجراءات ترسية المرحلتَين الرابعة والخامسة بسعة مليون متر مكعب لكل مرحلة من مشاريع الخزن الاستراتيجي؛ ليصبح إجمالي الخزن الاستراتيجي بمدينة جدة (6) ملايين متر مكعب من المياه، بتكلفة مالية تقديرية تقارب (2.2) مليار ريال.

موضوعات أخرى