Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد

«السعودي الفرنسي كابيتال» يرتب اكتتاب «الحبيب الطبي»

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية عن تعيين «السعودي الفرنسي كابيتال» مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية لطرح أسهم المجموعة للاكتتاب العام، وذلك بموجب اتفاقية تم توقيعها مساء أمس الأول. وحضر حفل التوقيع كلٌ من رئيس مجلس الإدارة الدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب وأعضاء مجلس إدارة المجموعة، ومن جانب «السعودي الفرنسي كابيتال» كلٌ من رئيس مجلس الإدارة عبد العزيز الراشد والعضو المنتدب ياسر الرميان.وأوضح الدكتور سليمان الحبيب أن المجموعة العاملة في مجال الرعاية الطبية بدأت نشاطها منذ عام 1995، وقد استمرت في تحقيق معدلات نمو عالية خلال السنوات الماضية واستطاعت أن تستحوذ على حصة سوقية مهمة في الأسواق التي تعمل بها، كما أن عملية طرح أسهمها للاكتتاب العام تُعد نقطة تحول في مسيرتها وخطوة حيوية على طريق توجهها الإستراتيجي للتوسع.. كما نوّه «بأن الطرح العام خطوة كبيرة وجزء من إستراتيجيتنا التي تهدف إلى توسيع قاعدة المساهمين ومشاركة المواطنين في استثمارات ونشاطات ومدخولات الشركة، وبالتالي مواصلة نموها وتوسع أنشطتها».

وأضاف: كلنا قناعة بأن شركة السعودي الفرنسي كابيتال هي الشريك المناسب لنا في هذه العملية لخبرتها كإحدى المستشارين الماليين الرائدين في السوق، كما نتطلع لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاتفاقية بما فيه الفائدة للشركتين والسوق السعودي ككل.من جهته، شكر عبد العزيز الراشد المجموعة على ثقتها، معبراً عن الاعتزاز بترتيب طرح أسهمها، ومؤكداً أن إقدام «السعودي الفرنسي كابيتال» على العمل كمستشار مالي ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية يأتي إيماناً منها بمستقبل المجموعة ونموها المتوقع.

يُشار إلى أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تُعد إحدى أكبر مقدمي الرعاية الطبية الشاملة والمتخصصة في المملكة والعالم العربي، حيث تمتلك المجموعة 14 مشروعاً طبياً بالمملكة والإمارات المتحدة والبحرين.. كما أن هناك العديد من المشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء، منها مستشفى غرب مدينة الرياض، مستشفى متكامل بمدينة الخبر، ومستشفى متعدد التخصصات بدبي، إضافة إلى صرح طبي ضخم شمال شرق الرياض.. كما أن المجموعة انتهجت نقل خدماتها المحلية والإقليمة إلى الدولية عبر عدة إستراتيجيات منها: تصميم وتطوير وإدارة مشاريع طبية مملوكة من الغير.

موضوعات أخرى