Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد

مؤسسة آل إبراهيم الخيرية توزع مليون وجبة لضيوف الرحمن

نفذت مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية في موسم الحج لهذا العام برامجها المتعددة في خدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، المتمثل في تقديم الوجبات الغذائية، وتحجيج من لم يسبق له الحج من داخل المملكة، فضلاً عن أسطول ضخم من الناقلات المبردة التي تحمل ملايين العبوات من المياه والوجبات والعصائر والألبان.

واستهدف البرنامج توزيع (1،000،000) مليون وجبة غذائية خفيفة في المشاعر المقدسة ، وتوزيع حوالي (100,000) مئة ألف وجبة مطبوخة على الحجاج في عرفة ، وذلك من خلال عدد من المطاعم المؤقتة التي جهزت في عرفة في مخيمات خاصة مع مراعاة أفضل الشروط الغذائية والصحية للوجبات المقدمة.

تقدم المؤسسة ـ بالإضافة إلى رفادة الحجيج ـ برنامج الحج الميسر، الذي من خلاله يتم تحجيج الآلاف من الناس غير القادرين على الحج مادياً، واستفاد منه حتى هذا الموسم حوالي (5000) حاج، ، وتتعاقد المؤسسة لتنفيذ المشروع مع شركات الحج داخل المملكة، وتقدم لهم خدمات راقية وفي جو تتوافر فيه كل وسائل الراحة والطمأنينة الذي يساعد على التفرغ للعبادة.

وتنفذ المؤسسة أعمالها بتنسيق وتكامل مع لجنة السقاية والرفادة المكلفة من قبل إمارة مكة المكرمة ، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، بالإضافة إلى عدد من الدوائر الحكومية .

واستفاد من تجربة المؤسسة في خدمة الحجاج والمعتمرين كثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية ؛نظراً لطول تجربة المؤسسة التي بدأت منذ خمسة وعشرين عاما .

وقدمت المؤسسة خلال الخمس والعشرين عاماً الماضية الكثير من البرامج الخيرية والتنموية للمجتمع ، وركَّزت أكثر على برامج التنمية المستدامة، ولا زالت تؤدي دورها الخيري ضمن أعمال خيرية وتنموية لأهل هذا البلد المبارك، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله.

موضوعات أخرى