Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

زار عدداً من المشاريع الجديدة في المدينة الصناعية الثانية والثالثة بالدمام .. وزير التجارة:

من خُصصت له أراضٍ صناعية فعلية سرعة بناء مصانعه

الجزيرة - الرياض:

أكد وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة «مدن» الدكتور توفيق الربيعة، أن التوجه الإستراتيجي لحكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بجعل المملكة دولة صناعية كبرى تسهم في تنمية جميع المناطق، وتسهم في إيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات وإضافة قيمة مضافة للمزايا الاقتصادية التي تنعم بها البلاد وتسهم في زيادة وتنوع صادرات المملكة.

ولفت الربيعة إلى أن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية حققت أهدافها بتوفير الأراضي الصناعية المطورة للصناعيين في جميع مناطق المملكة وهذا جهد يشكرون عليه، حاثاً في هذا الصدد رجال الأعمال الذين خُصصت لهم أراضٍ صناعية على الإسراع في بناء مصانعهم، كما أشاد بدور «مدن» في المحافظة على البيئة والاستفادة من المياه المعالجة في الصناعة.

جاء ذلك عقب زيارة أجراها على عدد من المصانع الجديدة بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام، حيث كان في استقباله المدير العام لـ «مدن» المهندس صالح الرشيد، ومديرو الإدارات والمشاريع في الهيئة، فيما يرافقه عدد من وكلاء الوزارة وأكثر من 30 من رجال الصناعة. وعن هذه الزيارة، قال الرشيد: إن زيارة الوزير نابعة من اهتمامه بالصناعة لما لها من أهمية ودور في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل وتوطين التقنية الحديثة وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات، مبيناً أنها شملت افتتاح مصنع شركة اليمامة للصناعات الحديدية وهي شركة مساهمة مقفلة، رأسمالها المصرح به 82 مليون ريال، وتبلغ طاقته الإنتاجية 50 ألف طن من أنابيب مربعة ومستطيلة ودائرية، و20 ألف طن ألواح صاج معرج، وتبلغ مساحة المصنع 53550 م2. كما افتتح مصنع الشرقية لسحب الألمنيوم، الذي يبلغ رأسماله 60 مليون ريال، وتبلغ طاقته الإنتاجية 80 ألف طن من قضبان وأشكال خاصة من الألومنيوم غير المخلوط، وتبلغ مساحة المصنع 10500م2.

موضوعات أخرى