Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

يضم 501 قطعة سكنية للفلل وقطعاً للشقق المفروشة شرقي الرياض

«المزيني العقارية» تطرح مخطط القادسية للبيع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة حمد وأحمد المزيني العقارية طرح مخطط قادسية المزيني - شرقي الرياض - الواقع شرقي طريق الشيخ جابر الصباح؛ للبيع بالمزاد العلني يوم الثلاثاء 26 نوفمبر الجاري الموافق 23 محرم للعام الهجري 1435هـ.

وقال المهندس حمد بن محمد المزيني الرئيس التنفيذي لشركة المزيني العقارية: ندرك جيداً جاذبية الموقع وتميزه بوقوعه وسط أحياء سكنية معروفة ومأهولة شرق الرياض، ونعتقد كذلك أن توقيت الطرح بالمزاد العلني يأتي بعد دراستنا لاحتياجات السوق الحالية لذات المنطقة، التي تتطلب توفير منتجات سكنية مكتملة الخدمات لتطوير منشآت سكنية وتجارية، خاصة أن تخطيط الموقع يتميز بإعطاء مزايا نسبية للتطوير الإسكاني، إضافة إلى تنظيم البلكات السكنية بطريقة تتيح للمطورين تشييد أنواع مختلفة من المساكن، كما أن منطقة شرق الرياض بحاجة إلى بلكات سكنية تكون جاهزة لتشييد المساكن من قبل المطورين.

وأضاف المزيني أن المخطط الذي يضم كامل الخدمات والمرافق تتوزع الأراضي المكونة له بين سكنية خصصت للفلل وتبدأ من 500 متر مربع وتبلغ 501 قطعة، وسكنية خصصت للعمائر السكنية وعددها 108 قطعة، وأخرى خصصت للسكني والتجاري (شقق مفروشة) وعددها 38، وكذلك قطع كبيرة تجارية تناسب احتياجات قطاع التجزئة والمولات بعدد 6، ليكون إجمالي مكونات مخطط قادسية المزيني 653 قطعة سكنية وتجارية.

ولفت المزيني إلى أن المخطط من المشروعات النادرة التي تطرح في موقع مميز، يواكب توجهات العاصمة الجديدة، ومنها تحويل طريق الشيخ جابر إلى محور مهم من محاور الربط (الدائري الثاني الشرقي)، ووقوعه على مسار النقل العام لقطار الرياض الجديد، والأهم وقع أحد محطات النقل للقطار على جانب المخطط.. ويدرك الجميع أهمية وجود محطات القطار قرب مواقع التجمعات السكنية والتجارية، سواء في نقل الركاب، أو في حفز النشاط التجاري قربها.

ودعا المزيني المستثمرين في المشروع إلى الاستفادة من فرص الشراء والتملك، من خلال الحضور المباشر لموقع المزاد الذي سوف يقام في صالة قصر العرب، المجاورة للمخطط الذي يتوسط عدد من الطرق المهمة شرق الرياض، حيث يقع شرق طريق الشيخ جابر الصباح، ويحاذي امتداد طريق الإمام عبد الله بن سعود (مخرج 9)، وشمال استاد الملك فهد الدولي، في حين يتوسط المشروع حديقة كبرى، إضافة إلى عدد من المدارس والمساجد.

وأوضح المزيني أن تنوع الشوارع الواقعة حول المخطط وداخله، ستخلق فرص استثمار متنوعة، بين الفلل السكنية على 15 و 20، والشقق المفروشة على طرق 40، والتجاري والمولات على طريق الشيخ جابر الصباح، وجميعها تقع ضمن منطقة مساحتها 988 ألف متر مربع (خام) و 588 ألف متر مربع، كإجمالي مساحة المخطط بعد تطويره.

وبين المزيني أن طريقة البيع في المزاد ستكون - بإذن الله - 90% مقدم مع السعي 2.5% و10% عند الإفراغ.

موضوعات أخرى