Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

وصول الجيل الثالث من سيّارة BMW X5 لأسواق المملكة

كشفت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة، عن وصول الجيل الثالث من سيّارة BMW X5 الجديدة ، الرائدة في فئة سيارات النشاطات الرياضية والرائدة عالمياً في السوق في فئتها.

وكان الجيل الأول من سيّارة BMW X5 قد انطلق عام 1999، فكانت أول سيارة من نوعها تجمع دياناميكيات القيادة المتفوقة على الطريق مع مزايا ملفتة في القيادة على الطرقات الوعرة، بفضل نظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive. ومنذ إطلاقها للمرّة الأولى، احتلّت سيّارة BMW X5 موقعاً ريادياً في سوق فئة سيارات النشاطات الرياضية، وتُعتبر إحدى سيارات BMW الأفضل مبيعاً، مستأثرة بنحو الثلث من إجمالي مبيعات BMW حول العالم.

ومع الجيل الثالث من سيّارة X5، تحدّد BMW مرّة أخرى معايير جديدة بفضل التصميم، ورحابة السيّارة، والزيادة في الراحة التي تقدّمها.

وللمرّة الأولى، ستتوافر سيّارة X5 بخيارات مختلفة من أنظمة التعليق، وتشمل نظام التعليق المتكيّف المريح Adaptive Suspension Comfort، والديناميكي Dynamic، والمحترف Professional، ونظام Adaptive M Suspension، التي توفّر جميعها مستويات أكبر من الراحة عند القيادة.

ويجمع تصميم سيّارة BMW X5 الجديدة بين مواصفات X المعهودة وبين القوّة، والحضور، والطابع الرياضي التي عهدناها في سيّارات BMW الكلاسيكية. وتتسّم هذه السيّارة بمظهر أمامي ملفت أكثر مع مصباحين أماميين دائريين ممتدّين إلى الشبك الجديد الواسع، وبطلة طويلة أنيقة، وبجهة خلفية مميّزة، وبخيار اللون البني البرّاق Sparkling Brown الجديد. أمّا من الجهة الجانبية، فتتحسّن مواصفات السيّارة الهوائية الديناميكية مع منفس الهواء المنحني الملفت فوق أقواس العجلات الرياضية، والخطوط الأفقية، والأسطح المنسابة، ومن الخلف، تظهر أجنحة هوائية جديدة إلى جانب عادم بشكل مستطيل جديد وأضواء بارزة لاطلالة أكثر تميّزاً.

موضوعات أخرى