Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

نبهت لرفع الجاهزية خلال هذا الأسبوع.. صحة الطائف:

جاهزون لـ«تنبيهات الأرصاد» وتمريرها إلى المستشفيات والمراكز الصحية

الطائف - فهد الثبيتي:

أبلغت الشؤون الصحيَّة بمحافظة الطائف، المستشفيات ومرافقها الصحيَّة بالاستعداد لرفع الجاهزية في جميع الأوقات خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد التنبيهات التي أصدرتها «هيئة الأرصاد» التي تتَضمَّن تقلُّبات جويَّة في مختلف المناطق والمحافظات، مصحوبة بأمطار من متوسطة إلى غزيرة.

جاء ذلك في تعميم لإدارة الطوارئ والأزمات في تعميم لها عبر نظام الرسائل القصيرة «sms» لكافة مديري المستشفيات والمسئولين عن المرافق الصحية.

وأشار المتحدث الرسمي بالنيابة مدير العلاقات والإعلام بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي، إلى أن إدارة الطوارئ والأزمات لديها خطة للعمل بها أثناء الأمطار تتمثَّل في المشاركة في تقديم الخدمات الإسعافية والطّبية ميدانيًّا من خلال إنشاء مناطق الفرز الطّبي حسب ما يتطلبه الموقف بالتنسيق المشترك مع الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن رفع الجاهزية في المرافق الصحيَّة يأتي تحسبًا لأيِّ طارئ في جميع الأوقات، مؤكِّدًا أن جميع ما يرد من الأرصاد أو الدفاع المدني لغرفة العمليات يتم تمريره فورًا إلى مختلف المرافق الصحيَّة من خلال المخاطبات الرسمية أو عبر نظام الرسائل القصيرة عبر الهواتف الجوالة أو من خلال شبكة الاتِّصالات اللاسلكية.

ولفت أن غرفة العمليات مرتبطة لاسلكيًا بغرف العمليات الأخرى ذات العلاقة مثل الدفاع المدني، والهلال الأحمر، وأمن الطرق، إضافة إلى المستشفيات العسكرية والأهلية والقطاعات الصحيَّة التابعة للشؤون الصحيَّة لتبادل نقل المعلومات والتنسيق الفوري فيما بينها.

موضوعات أخرى