Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

بمعرض «منتدى جيبكا السنوي»

الأمير عبد العزيز بن سلمان يزور جناح «الخليج لصناعة البتروكيماويات» بمعرض جيبكا

تفضَّل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود مساعد وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، والمهندس محمد بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بزيارة تفقدية لجناح شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الذي أقامته الشركة ضمن فعاليات المعرض الذي أُقيم على هامش فعاليات الدورة الثامنة من «منتدى جيبكا السنوي».

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى جناح الشركة المهندس عبد الرحمن جواهري رئيس الشركة، الذي رحب بسموه، وشكره على تفضله بزيارة المعرض الذي تقوم الشركة من خلاله بالترويج لمنتجاتها التي يتم تصنيعها وفق أحدث معايير الجودة ومتطلباتها.

واطلع سمو الأمير على عدد من مطبوعات الشركة وإصداراتها المتعلقة بطبيعة عملها، كما تعرف سموه على نماذج من منتجات الشركة المعروفة بجودتها العالية والتي يتم تصديرها إلى مختلف أسواق العالم، واطلع من خلال الصور والمجسمات على مصانع الشركة ومرافقها المتطورة ومشاريعها البيئية المتفردة واهتمامها بتكريس الصناعة النظيفة بالمنطقة. وفي ختام الزيارة أعرب سمو مساعد وزير البترول والثروة المعدنية عن بالغ فخره بما شاهده في معرض الشركة من محتويات تعكس المستوى الرفيع الذي وصلت إليه هذه الصناعة الإستراتيجية، منوهاً بالإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشركة التي ساعدتها على تبوؤ مكانة متميزة في الأسوق العالمية لمنتجات الأسمدة والبتروكيماويات.

وامتدح سموه الاهتمام الذي توليه حكومات المنطقة لقطاع الصناعة البترولية بما في ذلك قطاع البتروكيماويات والكيماويات المشهود له بالنمو المطرد في إنتاج بتروكيماويات عالية الجودة باستخدام تقنيات متقدمة تدعمها بنية تحتية عالمية المستوى ساهمت في الارتقاء بهذه الصناعة إلى مستويات عالية من النجاح والتأثير والربحية بما يجعله مثالاً يُحتذى به.

وأكد سموه أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات هي واحدة من أعرق الكيانات الصناعية بالمنطقة وتضم خيرة العناصر والقيادات البشرية المؤهلة التي صنعت لنفسها مكاناً رفيعاً واكتسبت الاحترام على كافة المستويات، معرباً عن أمله بأن تستمر الشركة في هذا التميز الذي وصفه بأنه نجاح تام للتعاون الخليجي المشترك.

وتقدم المهندس عبد الرحمن جواهري بالشكر الجزيل للاهتمام الذي أبداه صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود في التعرف على منتجات الشركة وطبيعة عملياتها التشغيلية، معرباً عن امتنانه للتعاون الكبير الذي تبديه الشركات الوطنية السعودية مع الشركة لتعزيز عملها وتكريس تفوقها على كافة الأصعدة.

وأشاد المهندس جواهري بما شهده منتدى هذا العام من طرح لمواضيع ذات أهمية كبيرة في صناعة البتروكيماويات، خصوصاً في ظل دخول منتجي البتروكيماويات في المنطقة إلى مرحلة جديدة تتسم بتغير الأولويات الإستراتيجية، مؤكداً أن المنتدى قد تطرق إلى إستراتيجيات توظيف الابتكار في الصناعة لتعظيم القيمة المضافة وتعزيز تنافسيتها.

موضوعات أخرى