Sunday 24/11/2013 Issue 15032 الأحد 20 محرم 1435 العدد

بنك الرياض يستقبل طالبات معهد الإدارة العامة

استقبل بنك الرياض وفد طالبات برنامج الأعمال البنكية من معهد الإدارة العامة، بمقر الإدارة العامة للبنك بالرياض، في زيارة استطلاعية لمختلف قطاعات وإدارات البنك المختلفة، بهدف الاطلاع على بيئة العمل، والتعرف على طبيعة العمل المصرفي، والمهام الوظيفية.

ويأتي ذلك انطلاقا من اعتزاز بنك الرياض بخدمة المجتمع، والتواصل مع طالبات وخريجات المؤسسات الأكاديمية، لتدريبهن وتهيئتهن لسوق العمل وفق أهم المعايير المهنية الحرفية.

وقامت موظفات بنك الرياض بتعريف الطالبات بالأعمال البنكية، ومهام الإدارات وأقسامها،واطلعت الطالبات على الهيكل التنظيمي للبنك، ودور البنك في التدريب الصيفي والتعاوني، وتم تسليط الضوء على توظيف السيدات في البنك وتمكينهن من المناصب القيادية، مع نبذة مختصرة عن منتجات البنك.

وقامت غادة بنقش - نائبة رئيس- مديرة إدارة خدمات الموظفين بقطاع الموارد البشرية، بتعريف الطالبات بمهام القطاع ودوه الحيوي في البنك، الذي يعتمد على بناء إستراتيجية واضحة في مجال التوطين للرجل والمرأة، وما يضمنه من تدريب وبناء خط مستقبلي لكل موظف وموظفة، حيث توجت نتائج هذه الجهود بالنهوض في مجال التوطين لتحقيق نسبة توطين بلغت 93% وشغل السيدات السعوديات نسبة 22% من إجمالي العاملين بالبنك.

وقدمت مها بن معمر من إدارة خدمة المجتمع، توصيفاً لمفهوم المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة الذي يتبناه بنك الرياض، ودوره في خدمة المجتمع، والمساهمات الخيرية التي يلتزم بها.

واستعرضت منى الحارثي من قطاع الفروع، الدور المناط بهذا القطاع الذي يعتبر الخط الأمامي لبنك الرياض، ومن خلاله تظهر خدمات البنك وتقديم منتجاته بطريقه تتناسب وتطلعات العملاء وتحدثت عن المنتجات التي يحصل عليها عميل بنك الرياض وهي فتح الحساب والتمويل الشخصي والبطاقات الائتمانية تقديم المعلومات المالية الكاملة والدقيقة والآمنة التي تلبي احتياجات عملاء البنك والمساهمين فيه، بالإضافة الى إنتاج وتفسير المعلومات المالية الحالية.

وشرحت نورة القحطاني من قطاع الائتمان، مفهوم الائتمان، وعناصر العملية الائتمانية، واهم بنود المذكرة الائتمانية، بالإضافة إلى استعراضها دورة عمل الطلب الائتماني.

موضوعات أخرى