Sunday 24/11/2013 Issue 15032 الأحد 20 محرم 1435 العدد

بنك الخليج الدولي يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في البحرين

فاز بنك الخليج الدولي مؤخراً بجائزة «أفضل بنك استثماري في البحرين» من مجلة «جلوبال فاينانس» بنيويورك المتخصصة في مجال التمويل العالمي.

ونيابة عن البنك وتزامناً مع المؤتمرالذي عقد في أكتوبر 2013، قام السيد عبدالله الزامل، عضو مجلس ادارة بنك الخليج الدولي بإستلام الجائزة في حفل خاص أقيم في 12 أكتوبر 2013 بنادي الصحفيين الوطني بواشنطن.

وأثناء اختيارالبنوك الفائزة تم الاعتماد على العديد من المعايير، من بينها الريادة في السوق المصرفي وعدد وحجم الصفقات التي أنجزت، وجودة خدمة العملاء، والقدرة على هيكلة التمويل المناسب والفهم العميق لاحتياجات السوق وطرح المنتجات المبتكرة وسمعة الشركة في السوق.

وقال الزامل: «يعكس حصول البنك على هذه الجائزة مركز البنك الريادي في أسواق المال الإقليمية. وسيستمر البنك في الحفاظ على هذا المركز من خلال تطبيق إستراتيجيته المبتكرة والتنافسية. وبهذه المناسبة أود أن أشكر فريق جي آي بي كابيتال الذي يستمر بالعمل بجهد كبير لتحقيق أهداف البنك وأهداف مساهميه».

وتعد شركة جي آي بي كابيتال الفرع الاستثماري لبنك الخليج الدولي حيث تقدم حلولاً مبتكرة في مجال إعادة هيكلة التمويل وترتيب وضمان الاكتتابات العامة والخاصة وإصدار الصكوك وسندات الدين وتقديم استشارات الخصخصة وتملك ودمج الشركات.

و قال الدكتور يحيى اليحيى، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي: «نحن مسرورون بالحصول على هذه الجائزة من مجلة «جلوبال فاينانس» وسنستمر في تعزيز مركزنا الريادي في مجال توفير الخدمات المصرفية الاستثمارية وكذلك الحفاظ على ثقة عملائنا ومساهمينا».

في عام 2013، تولّت جي آي بي كابيتال خمس صفقات إقليمية رئيسية تتضمن إصدار سندات لمملكة البحرين بمبلغ 1.5 مليار دولار، وإصدار صكوك من قبل مجموعة بن لادن السعودية بمبلغ 1 مليار ريال سعودي، وإعادة هيكلة ديون بمبلغ 677 مليون ريال سعودي وإصدار أسهم أولوية بمبلغ 200 مليون ريال سعودي لشركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة، وقامت بإستشارة لترتيب تمويل متعدد العملات لصالح شركة مصفاة أرامكو السعودية وموبيل.

موضوعات أخرى