Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

اليوم .. انطلاق اكتتاب الأفراد في 7.5 مليون سهم من «بوان»

الجزيرة - الرياض:

تستقبل السوق السعودية اليوم الأربعاء الطرح الأولي للاكتتاب العام في أسهم شركة بوان، وذلك بعد صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 15 مليون سهم للاكتتاب والتي تمثّل 30 % من أسهم الشركة.

ويستمر الاكتتاب الذي يبدأ اليوم لمدة سبعة أيام شاملةً آخر يوم لإغلاق الاكتتاب وهو يوم الثلاثاء 30 محرم الموافق 3 ديسمبر المقبل.

وستقوم الجهات المستلمة لاكتتاب «بوان» باستقبال طلبات المستثمرين الأفراد الراغبين في الاكتتاب في 7.5 مليون سهم من أسهم الشركة، وذلك بقيمة 36 ريالاً للسهم الواحد، والتي تم تحديدها بناءً على عملية بناء سجل الأوامر خلال المرحلة الأولية للاكتتاب والتي شملت المؤسسات المكتتبة من صناديق الاستثمار للشركات المالية المرخصة والأشخاص المرخص لهم التي تمت بحسب معايير خاصة محددة مسبقاً من قبل هيئة السوق المالية، حيث تم بنجاح بناء عملية سجل الأوامر بتغطية وصلت نسبتها 640 % من إجمالي حجم الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة بوان عبد الله الفوزان خلال مؤتمر صحافي عقد بالرياض أثناء مراسم توقيع اتفاقية إدارة الاكتتاب والتغطية مع «السعودي الفرنسي كابيتال» واتفاقية البنوك المستلمة، أن قرار طرح 30 % من رأسمال الشركة للاكتتاب العام يعكس الرؤية الإستراتيجية للشركة والتي تسعى إلى تحقيق مركز ريادي في قطاعات الصناعات الكهربائية والمعدنية والخشبية والخرسانية، مضيفاً أن هذه المرحلة تمثّل استمراراً لنجاحات متواصلة في السابق وتعزيزاً لمكانة الشركة الحالية وسعياً للتوسع في المستقبل والذي سيكون له الأثر الإيجابي على المساهمين.

من جهته، أوضح ياسر الرميان العضو المنتدب لـ «السعودي الفرنسي كابيتال» أن الشركة تتابع مع الجهات المالية المستلمة وهي: البنك السعودي الفرنسي، مجموعة سامبا المالية، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، والبنك السعودي للاستثمار اتخاذ الترتيبات اللازمة لإنجاح الاكتتاب.. كما تعمل «السعودي الفرنسي كابيتال» مع الجهات المستلمة على تسخير جميع الإمكانات والقدرات التي ستتيح للمكتتبين إنجاز الاكتتاب بيسر وسهولة عبر كافة فروع الجهات المستلمة والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة أو عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.

موضوعات أخرى