Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

«الأهلي كابيتال» الأفضل في خمسة قطاعات لأبحاث الأسهم

احتلت الأهلي كابيتال، مدير الثروات الرائد بالمنطقة وأكبر مدير للأصول بالمملكة، المرتبة الأولى على قائمة يورومني لأفضل بيوت أبحاث الأسهم في العالم العربي في خمسة قطاعات، وفقاً للمسح السنوي لآراء المستثمرين، بعد أن تفوقت في مسح العام الماضي في ثلاثة قطاعات، وقد حلّت الأهلي كابيتال في المركز الأول في الأبحاث الاقتصادية والمركز الثاني في إستراتيجيات السوق.

وصنفت الأهلي كابيتال الأفضل في خمسة قطاعات، رئيسية هي: الأسمنت والإنشاءات، السلع الاستهلاكية والتجزئة، الأغذية والزراعة، النفط والغاز والكيماويات والبتروكيماويات، والتطوير العقاري.

وحلت الشركة ضمن المراتب الثلاث الأولى في القطاعات الأربعة الأخرى التي يغطيها الفريق، بينما جاءت الثانية في التقييم العام للعام الثالث على التوالي.

وقال طارق لنجاوي، الرئيس التنفيذي المكلف للأهلي كابيتال: «فخورون جداً بهذا الإنجاز الذي يعكس بقوة عمق التحليلات والرؤى التي نقدمها، فنحن نعي جيداً ضرورة ذلك بالنسبة للعملاء، ودوره المهم في مساعدتهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية المستنيرة، باعتبارها عناصر رئيسية لدورنا كمستشار مؤتمن».

ويدعو مسح يورومني السنوي المستثمرين من أصحاب الثروات الأفراد والمؤسسات في المنطقة والعالم لتقييم نوعية الأبحاث التي تغطي أسواق الأسهم العربية عبر ترشيح الشركات الثلاث الأفضل في كل قطاع، آخذين بعين الاعتبار الأداء العام ودقة المعلومات ومصداقيتها، وفي عامها السابع، شارك أكثر من 400 مستثمر في التصويت على الشركات المرشحة في قائمة يورومني لإنتاج قوائم نهائية تكون مؤشراً رئيسياً مستقلاً لفعالية الأبحاث وجودتها.

موضوعات أخرى