Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

يبدأ تشكيل الجهاز المعاون

شوقي غريب: تدريبي لمنتخب مصر الأول تأخر عامين بسبب اتحاد الكرة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يعقد المهندس حسن فريد - نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على المنتخب الأول، يوم غد الأحد جلسة خاصة مع شوقي غريب - المدير الفني الجديد للمنتخب المصري- للتنسيق بخصوص تشكيل الجهاز المعاون للفراعنة خاصة بعدما رفض غريب التشكيل الذي كان يجهزه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بتعيين فكري صالح مدرباً لحراس المرمى وأسامة عرابي المدرب العام.

ومن المنتظر أن يبحث فريد مع غريب خلال الجلسة مسألة الاتفاق على الراتب الشهري له والذي حدده اتحاد الكرة بحوالي 120 ألف جنيه صافية الضرائب للمدير الفني للفراعنة.

وكان شوقي غريب - المدير الفني الجديد للمنتخب المصري - قد أعرب عن سعادته البالغة بتعيينه لقيادة سفينة الفراعنة خلفاً للأمريكي بوب برادلي الذي فشل في الصعود بالمنتخب إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال غريب تعيين مديراً فنياً للفراعنة تأخر عامين كاملين حين تم ترشيحي لخلافة حسن شحاتة عقب الخروج من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012 ولكن اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر وقتها تراجع بدون مبرر.

وأشار إلى أنه قادر على بناءً فريق جديد للفراعنة يجمع بين عناصر الخبرة والشباب للعودة للمنافسة بقوة في المحافل الدولية وخصوصاً أنه ساهم في تحقيق ثلاثة ألقاب لبطولة كأس الأمم الإفريقية أعوام 2006 و2008 و2010 والصعود لبطولة كأس القارات مع حسن شحاتة وقاد منتخب الشباب للمركز الثالث ببطولة العالم بالأرجنتين عام 2001 .

ووجّه غريب الشكر للأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق على الفترة التي قضاها مع المنتخب المصري رغم إخفاقه في قيادة الفراعنة للتأهل للمونديال.

موضوعات أخرى