Sunday 01/12/2013 Issue 15039 الأحد 27 محرم 1435 العدد

بمشاركة 50 باحثًا وباحثة

جامعة جازان تدشن برامج تدريبية لتطوير الأبحاث العلمية

جازان - علي العمودي:

تطلق عمادة البحث العلمي بجامعة جازان، ممثلة في وحدة التدريب، وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتَّعليم المستمر، برامجها التدريبية في مجال البحوث العلميَّة ابتداء من اليوم الأحد، وتستمر لمدة أسبوع، ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهمية البحث العلمي ومناهجه المختلفة بمشاركة 50 باحثًا وباحثة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات الصحيَّة والأقسام العلميَّة بكلية التربية بصبيا وكليتي العلوم والآداب بالعارضة والدرب وكلية الهندسة.

وأوضح عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور رشاد السنوسي: إن البرنامج يُنفّذ تحت إشراف أساتذة متخصصين في تقديم الدورات التدريبية في مجال كتابة البحوث العلميَّة، واختيار الموضوعات المناسبة، مضيفًا أن البرنامج يأتي امتدادًا للعديد من البرامج والدورات التي نفذت وستنفذها وحدة التدريب بالعمادة هذا العام بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتَّعليم المستمر بالجامعة، وتستمر خلال الأسابيع القادمة من هذا الفصل الدراسي، إضافة إلى الفصل الدراسي القادم من العام الجامعي.

وأشار السنوسي إلى أن العمادة أعدت خطة للبرنامج التدريبي يصل فيها عدد هذه الدورات إلى ما يقارب 20 دورة تستهدف شرائح مختلفة من الأساتذة والطلاب وعدد من منسوبي القطاع الصحي بالمنطقة.

مؤكدا أن الجامعة دعمت برامج البحث العملي، وقدمت العديد من المنح البحثية ووفرت البيئة البحثية المجهزة بأحدث المعامل والمختبرات إيمانًا منها بدور وأهمية الأبحاث العلميَّة في علاج العديد من القضايا الاجتماعيَّة والتنموية والصحيَّة ووضع الحلول لها.

يذكر أن جامعة جازان تضم 3 مراكز بحثية هي مركز أبحاث المؤثِّرات العقلية «سارك»، ومركز أبحاث الأمراض الاستوائية، ومركز أبحاث الدراسات البيئية، فضلاً عن وجود مراكز بحثية في كليات الجامعة المختلفة.

موضوعات أخرى